دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

ديترويت يهزم نيكس ويحجز البطاقة الأخيرة لـ”بلاي أوف”

حجز ديترويت بيستونز البطاقة الأخيرة المؤهلة إلى الأدوار الإقصائية “بلاي أوف” في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، بفوزه على نيويورك نيكس 115-89، أمس، في اليوم الأخير من الدور المنتظم.

وفي ظل خسارة مطارده على المركز الثامن في المنطقة الشرقية تشارلوت هورنتس أمام أورلاندو ماجيك، كان ديترويت سيضمن تأهله بصرف النظر عن نتيجة مباراته ضد مضيفه نيكس على ملعب “ماديسون سكوير جاردن”.

لكن فوز ديترويت على نيكس، أسوأ فريق في الدوري (17-65)، لم يكن صعبا، إذ نجح بيستونز بتحقيقه بسلاسة برغم غياب نجمه بلايك جريفين المصاب بركبته، ليبلغ الأدوار الإقصائية للمرة الأولى منذ 2016.

وبعد دخوله من دكة البدلاء، سجل لوك كينارد 27 نقطة لبيستونز بينها 4 ثلاثيات، فيما أضاف الموزع ريجي جاكسون 21 نقطة و7 تمريرات حاسمة، ولاعب الارتكاز أندريه دروموند 20 نقطة و18 متابعة.

وستكون مواجهة ديترويت في الدور الأول من البلاي أوف بالغة الصعوبة ضد ميلووكي باكس متصدر الدوري.

وشكلت النتيجة دفعة معنوية كبيرة لمدرب ديترويت دواين كايسي، الذي قاد فريقه إلى الأدوار الإقصائية في موسمه الأول.

وكانت إقالة كايسي (61 عاما) صعبة من تورونتو رابتورز الموسم الماضي برغم تحقيقه معه 59 فوزا “لا نزال في طور النمو. نحن متقدمون (عن الخطة الموضوعة). هذه الخطوة الأولى بالنسبة لنا، لشباننا الصغار باختبار البلاي أوف، ولفهم متطلبات الوصول، وآمل في القيام ببعض الضجيج هناك”.

في المقابل، لم تجنب 43 نقطة من الموزع كيمبا ووكر خسارة تشارلوت هورنتس أمام ضيفه أورلاندو ماجيك 122-114.

وأضاف للخاسر الذي حل تاسعا في المنطقة الشرقية (39-43) جيريمي لامب 22 نقطة (بينها 4 ثلاثيات) ومايلز بريدجز 18 نقطة.

وقال مدرب تشارلوت جيمس بوريجو “لقد فزنا على فرق كبيرة وأدخلنا لاعبين صغار السن، نحن في دينامية جيدة”.

وأشاد بصانع العاب الفريق المخصرم الفرنسي طوني باركر الذي لن يشارك في البلاي اوف للمرة الاولى منذ 2001 “لقد خاطر بالانضمام الينا وجلب لنا خبرته وطاقته”.

ولم يوضح مدرب هورنتس ما إذا كان باركر (36 عاما) الذي أحرز أربعة ألقاب مع سان أنتونيو سبيرز بين 2003 و2017، سيضع حدا لمسيرته الزاخرة.

وخاض باركر الذي سيبلغ السابعة والثلاثين في مايو المقبل، 56 مباراة مع هورنتس من دون أن يكون أساسيا.

وبلغ معدل تسجيله 9,5 نقاط و3,7 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة، لكنه غاب عن آخر 13 مباراة بقرار من مدربه.

في المقابل، برز مع أورلاندو الذي حل سابعا في المنطقة البديل تيرينس روس مع 35 نقطة بينها 6 ثلاثيات، وآرون جوردون (27 نقطة). ويلتقي أورلاندو في البلاي أوف وصيف المنطقة تورونتو رابتورز.

زر الذهاب إلى الأعلى