بطولات عالميةكرة قدممنتخبات

ديباي يقود هولندا للتعادل 2-2 مع أسكتلندا

سجل ممفيس ديباي هدفًا لهولندا من ركلة حرة قبل دقيقتين من النهاية، لتتعادل 2-2 مع أسكتلندا وتحرم منافستها من تحقيق فوز مفاجئ في مباراة ودية أقيمت في البرتغال، اليوم الأربعاء.

وسجل ديباي هدفي هولندا لكن النتيجة منحت أسكتلندا دفعة معنوية كبيرة، مع استعداد البلدين لبطولة أوروبا.

تقدم منتخب أسكتلندا الذي غاب عنه 7 لاعبين، بعد ظهور حالة إصابة بفيروس كورونا في معسكر الفريق بأسبانيا، في الدقيقة 11 بتسديدة متقنة من جاك هيندري، كما تقدم 2-1 بعد 63 دقيقة بواسطة كيفن نيسبت، عقب عمل رائع من آندي روبرتسون.

وكان منتخب هولندا أدرك التعادل بعد هدف أسكتلندا الافتتاحي بواسطة ديباي بعد مجهود رائع من القائد جورجينيو فينالدم.

وكشف هذا الهدف عن أن هولندا في طريقها للتخلص من البدايات المتعثرة، وأنها بدأت في ترجمة استحواذها على الكرة إلى أهداف، لكن أسكتلندا كان لها رأي آخر.

وافتتح هيندري التسجيل بعد أن خطف الكرة بعد مواجهة بين ديباي وستيوارت أرمسترونج في منتصف الملعب، وسددها في الشباك من خارج منطقة الجزاء.

وجاء هدف أسكتلندا الثاني أيضا بطريقة رائعة، حيث وضع نيسبت تمريرة روبرتسون العرضية في الشباك من أول لمسة بعد نزوله بديلا.

وسحب منتخب هولندا فينالدم وزميله في خط الوسط فرينكي دي يونج، بعد 30 دقيقة فقط، في إجراء احترازي، وضغط بقوة لتجنب الخسارة ويدرك التعادل من ركلة حرة سددها ديباي.

وسيخوض كل منتخب مباراة ودية أخرى قبل بطولة أوروبا. وستعود هولندا لقاعدتها التدريبية في البرتغال لمواجهة جورجيا يوم الأحد، بينما ستحل أسكتلندا ضيفة على لوكسمبورج.

وستلعب هولندا مع أوكرانيا في افتتاح مشوارها في المجموعة الثالثة في أمستردام يوم 13 يونيو، بينما ستلعب أسكتلندا مع التشيك في هامبدن بارك يوم 14 يونيو في افتتاح مشوارها بالمجموعة الرابعة.

زر الذهاب إلى الأعلى