الدوري المصريكرة قدم

دياز يحصد فوزه الأول مع بيراميدز بالأربعة

فاز نادي بيراميدز في مباراته اليوم الخميس، ضد سموحة، بأربعة أهداف مقابل لا شيء، رافعا رصيد نقاطه إلى 45 نقطة، فيما تجمد رصيد خصمه عند 25 نقطة، في الدوري المصري.

تشكيلة بيراميدز اليوم

أحرز الهدف الأول عكسيا محمود منصور لاعب سموحه، في مرماه، بالدقيقة 48 من الشوط الأول، فيما سجل الإكوادوري جون سيفوينتي الثاني بالدقيقة 57 بتمريرة من بينافينتي، وأحرز السوري عمر خربين الهدف الثالث في الدقيقة 62 من ضربة جزاء، وأخيرا جاء هدف عبدالله السعيد في سموحة في الدقيقة 95 والأخيرة من عمر المباراة.

نادي بيراميدز قائمة اللاعبين

جدول ترتيب الدوري المصري

وبهذه النتيجة، يواصل بيراميدز مطاردة الزمالك في صراع المنافسة على صدارة الدوري المصري لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا 4 / صفر على ضيفه سموحة اليوم الخميس في المرحلة الثانية والعشرين للمسابقة.

وارتفع رصيد بيراميدز، الذي حقق انتصاره الثاني عشر في البطولة هذا الموسم والثالث في مبارياته الأربع الأخيرة بالمسابقة، إلى 45 نقطة في المركز الثاني، بفارق ثلاث نقاط خلف الزمالك (المتصدر)، الذي مازال يمتلك ثلاث مباريات مؤجلة.

في المقابل، تجمد رصيد سموحة، الذي واصل ترنحه في البطولة عقب إخفاقه في تحقيق أي فوز منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي، عند 25 نقطة في المركز التاسع مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، بعدما فشل لاعبوهما في ترجمة الفرص التي سنحت إليهم إلى أهداف.

وفي الشوط الثاني، افتتح بيراميدز التسجيل في الدقيقة 48 بهدف جاء عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل محمود منصور لاعب سموحة هدفا بالخطأ في مرمى فريقه.

وأضاف الإكوادوري جون سيفونتي الهدف الثاني لبيراميدز في الدقيقة 57، فيما تكفل السوري عمر خربين بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 62 من ركلة جزاء.

فيديو هدف عبدالله السعيد في سموحة

 

واختتم عبدالله السعيد مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الرابع لبيراميدز في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وشهدت المباراة الظهور الأول للأرجنتيني رامون دياز مدرب بيراميدز الجديد، الذي تولى المسؤولية خلفا للمدرب المحلي حسام حسن، الذي تمت إقالته مؤخرا.

تعليق تركي آل الشيخ على مباراة بيراميدز وسموحة

من جانبه، علق تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، على نتيجة المباراة، قائلا: “الله الله 4 ومضيعين 10، الله ياشباب، الله يادياز، السعيد والشناوي ودونجا يستاهلو يكونو دوليين والله”.

الدوري المصري الممتاز 2018–19

من جانبه، أهدر الداخلية وضيفه الجونة نقطتين ثمينتين في صراعهما للهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية، بعدما تعادلا 2 / 2 في وقت سابق اليوم.

ورفع الجونة رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث عشر مؤقتا، متفوقا بفارق نقطة على الداخلية، صاحب المركز الرابع عشر مؤقتا أيضا.
وبادر أحمد ياسر ريان بالتسجيل لمصلحة الجونة في الدقيقة 20، لكن فرحة الضيوف بهدف التقدم لم تدم طويلا، بعدما تعادل أحمد بحبح للداخلية بعدها بدقيقتين.

وأعاد أكرم توفيق التقدم للجونة من جديد، بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 45، فيما أدرك حسام سلامة (باولو) التعادل مجددا للداخلية في الدقيقة 80 من ركلة جزاء.

في السياق، وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز المصري البورسعيدي 2 / صفر على ضيفه مصر المقاصة، في حين تعادل الداخلية 2 / 2 مع ضيفه الجونة.

وعلى ملعب الجيش بمدينة السويس، حقق المصري فوزا ثمينا ومستحقا 2 / صفر على ضيفه المقاصة.

وارتفع رصيد المصري، الذي حقق انتصاره الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة بالبطولة، إلى 29 نقطة في المركز السادس مؤقتا، فيما توقف رصيد المقاصة، الذي لم يحقق سوى فوزا واحدا في مبارياته السبع الأخيرة بالمسابقة، عند 31 نقطة في المركز الخامس.

وتقدم المصري مبكرا بهدف حمل توقيع نجمه الفلسطيني محمود وادي في الدقيقة الثانية، ثم أضاف محترفه النيجيري أوستن أوموتو الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى