أخباردوري أبطال أوروبا

دوري السوبر: رئيس فيفا يفضل الحوار على العقوبات

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو بأنه ضد إنزال عقوبات بحق الأندية التي حاولت إطلاق مشروع الدوري السوبر الأوروبي، مفضلاً “الحوار” من أجل اجراء الاصلاحات في كرة القدم.

وجاء كلام إنفانتينو في مقابلة اجرتها معه صحيفة “ليكيب” الفرنسية وقال “بعض الأفعال يمكن ان تؤدي الى عواقب ويتعين على الجميع تحمل المسؤولية”، معتبرا انه “من غير المقبول” إنشاء بطولة جديدة خارج إطار المؤسسات الموجودة.

وأضاف “لكن.. يجب دائماً الانتباه عندما نتكلم عن عقوبات. لقد قيل بسرعة بأنه يجب إنزال عقوبات. أنا افضل دائماً الحوار على المواجهة حتى في الأوضاع الحساسة جداً”.

وأوضح “لو عاقبنا أحد الاندية مثلاً، فنحن نعاقب ايضا اللاعبين، المدربين وأنصار هذا النادي الذين لا علاقة لهم بما حصل”.

وطالب بإجراء إصلاحات على كرة القدم لا سيما في ما يتعلق بسوق انتقالات اللاعبين من خلال تخفيض أجور مديري أعمال اللاعبين.

وأوصى ايضاً أنه ومن أجل تفعيل “الاستقرار الاقتصادي” و”المساواة الرياضية”، يتعين “وضع سقف للأجور وتعويضات بدل الانتقال”، بالاضافة الى “تقليص عدد اللاعبين في الاندية واجبار الاخيرة على ان تضم عدداً محدداً من اللاعبين المحليين الذين تكونوا في صفوفها”.

ووسط القلق من كثافة روزنامة المباريات الدولية مع اقامة كأس أوروبا وكوبا أميركا خلال الصيف المقبل بعد موسم شاق للاعبين بسبب جائحة كوفيد-19، ناشد بإقامة “مباريات اقل لكن من نوعية افضل”.

كما جدد رغبته في رفع عدد الاندية التي تشارك في كأس العالم للاندية الى 24 فريقاً من دون أن يحدد موعد انطلاقها، مشيراً إلى أن هذه المسابقة التي تعارضها الاتحادات الوطنية “ستكون الأفضل على مستوى العالم”.

زر الذهاب إلى الأعلى