دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

دوري السلة الأمريكي: باكس يرد على نيكس وليكرز يسقط ميامي

أفلت ميلووكي باكس من خسارة ثانية أمام نيويورك نيكس بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من التفريط بتقدّم 24 نقطة، قبل أن يتسلح بالثلاثيات ويخرج فائزًا 112-100 الأربعاء على ملعب ماديسون سكوير غاردن ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما حقق لوس أنجليس ليكرز فوزًا مثيرًا 120-117 بعد التمديد على ميامي هيت.

وكان نيكس عوّض تأخّره بفارق 21 نقطة في الشوط الأول من المباراة التي جمعتهما الجمعة ليصدم باكس حامل اللقب بالفوز في ميلووكي، إلا أنه لم ينجح في تكرار ذلك هذه المرة.

كان بات كونافتون أفضل مسجل في باكس مع 23 نقطة في أعلى سجل له هذا الموسم، بما فيها ثلاث ثلاثيات في الدقائق الأربع الأخيرة.أضاف غرايسون ألين محاولتين من خلف القوس في الوقت القاتل أيضًا لينهي ميلووكي المباراة مع 26 ثلاثية ناجحة من 50 محاولة.

بدا باكس في طريقه الى فوز مريح بعد أن خطف العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو الكرة قبل أن يسجل سلة ساحقة، رافعًا تقدّم فريقه إلى 24 نقطة منتصف الربع الثالث.

إلا أن بدلاء نيكس الذين عوّل عليهم المدرب توم تيبودو لعدم فعالية اللاعبين الأساسيين نجحوا في تقليص الفارق. سجل ديريك روز 22 نقطة من مقاعد الاحتياط فيما أضاف إيمانويل كويكلي 18، بينها ثلاثية عادلت الأرقام 89-89 قبل 5:06 دقائق على نهاية المباراة.

لكن باكس الذي كان بلعب للأمسية الثانية تواليًا بعد فوزه على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الثلاثاء، ومع استمرار غياب كريس ميدلتون وبروك لوبيز، أمطر سلة أصحاب الأرض بثلاثيات من خلال جرو هوليداي، جورج هيل وكونافتون ليستعيدوا فارق 10 نقاط قبل 2:05 من النهاية.

ورفع باكس رصيده الى ستة انتصارات ومثلها هزائم في المركز الثامن في المنطقة الشرقية.

قال أنتيتوكونمبو (15 نقطة و15 متابعة) بعد الفوز بشأن الخسارة السابقة أمام نيكس “بالطبع كانت تراودنا وفكّرنا بها اليوم. أن نصل الى هنا ونلعب للأمسية الثانية تواليًا، أجسادنا متعبة، ولكن في نهاية المطاف يتوجب علينا إنجاز المهمة. حافظنا على رباطة جأشنا”.

في سان فرانسيسكو، سجل الكندي أندرو ويغينز 35 نقطة وأضاف النجم ستيفن كوري 25 ليحقق غولدن ستايت ووريرز انتصاره السادس تواليًا ضد مينيسوتا تمبروولفز 123-110 معززًا صدارته للمنطقة الغربية.

كان أنتوني أدواردز الأفضل في المباراة مع 48 نقطة، إلا أن ذلك لم يمنع ووريرز من تحقيق فوزه العاشر هذا الموسم مقابل خسارة وحيدة.

في لوس أنجليس، حقق راسل وستبروك تريبل دابل مع 25 نقطة، 12 متابعة و14 تمريرة حاسمة ليقود ليكرز المثقل بالإصابات الى فوز مثير بعد التمديد 120-117 على ميامي هيت.

أضاف أنتوني ديفيس 24 نقطة و13 متابعة، فيما حقق ماليك مونك 27 نقطة من مقاعد البدلاء، بينها 16 في الشوط الثاني وخمس في التمديد ليحقق بطل 2020 انتصاره السابع مقابل خمس هزائم، علمًا أنه نجح في تعويض تأخر بفارق تسع نقاط مرتين في الربع الرابع.

وفي ظل الإصابات الكثيرة في الفريق، بما فيها للـ”ملك” ليبرون جيمس بسب آلام في المعدة، تسعة لاعبين فقط كانوا متوفرين لليكرز في المباراة.

كان بام أديبايو الافضل من جانب الخاسر مع 28 نقطة قبل أن يخرج بالأخطاء الستة، فيما أضاف تايلر هيرو 27 لميامي الذي أهدر ست محاولات من أصل أول سبع في التمديد ليتلقى خسارته الرابعة مقابل سبعة انتصارات.

في أورلاندو، سجل كيفن دورانت 30 نقطة وأضاف لاماركوس ألدريج 21 فيما حقق جيمس هاردن تريبل دابل (17 نقطة، 11 متابعة و11 تمريرة حاسمة) ليقودوا بروكلين نتس الى الفوز على ماجيك 123-90 معوضًا الخسارة أمام شيكاغو بولز الثلاثاء.

قال ألدريج بعد الفوز “حاولنا أن نتعافى من المباراة السابقة، تقدمنا في اللحظات الاخيرة ولكن فشلنا في حسم المباراة. اليوم، أعتقد أن اللاعبين حافظوا أكثر على تركيزهم”.

وأفاد بولز وواشنطن ويزاردز من خسارة ميامي للانفراد في صدارة الشرقية بفوز الاول 117-107 على ضيفه دالاس مافريكس والثاني 97-94 ضد مضيفه كليفلاند كافالييرز.

وحقق خمسة لاعبين في بولز بين 16 و23 نقطة، كان زاك لافين أفضلهم، ونجحوا في الحد نسبيًا من الغزارة التهديفية للمتألق السلوفيني لوكا دونتشيتش (20 نقطة، 10 تمريرات حاسمة، 8 متابعات و4 سرقات للكرة).

وخطف ويزاردز فوزًا بشق الأنفس بفضل ثلاثيتين لكايل زوما في آخر 26 ثانية لينهي اللقاء مع 22 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى