بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

دوري الأبطال.. الوداد يخشى مفاجآت كايزر تشيفز

تزداد آمال وطموحات الكرة العربية في الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أفريقيا للموسم الخامس على التوالي، مع تأهل ثلاثة من ممثليها للمربع الذهبي للمسابقة القارية.

ويلتقي الترجي التونسي مع ضيفه الأهلي المصري في ديربي عربي من العيار الثقيل، فيما يواجه الوداد البيضاوي المغربي ضيفه كايز تشيفز الجنوب أفريقي، في ذهاب قبل نهائي دوري الأبطال اليوم السبت.

ويخوض الوداد البيضاوي مواجهة ليست سهلة مع كايزر تشيفز في مواجهة مكررة بينهما، بعدما سبق أن التقيا في مرحلة المجموعات بالنسخة الحالية للمسابقة.

وحقق الوداد انتصارا كبيرا 4-0 على كايزر تشيفز في المباراة الأولى، لكن الفريق الجنوب أفريقي فاز 1-0 في اللقاء الآخر، الذي جرى بمدينة جوهانسبرج، قبل أن يتأهلا معا للأدوار الإقصائية في المسابقة، بعد تصدر الوداد ترتيب المجموعة الثالثة، فيما حل كايزر وصيفا.

وأثار الوداد، الذي يقوده المدرب التونسي المخضرم فوزي البنزرتي، قلق جماهيره بعدما تعادل سلبيا في آخر مبارياته بدوري المحترفين المغربي مع ضيفه نهضة الزمامرة (متذيل الترتيب) أول أمس الأربعاء، في البروفة الأخيرة له قبل مواجهته القارية المرتقبة.

رغم ذلك، تشعر الجماهير المغربية بقدر لا بأس به من التفاؤل في قدرة الوداد على عبور عقبة كايزر تشيفز، خاصة في ظل مشوار الفريق المميز بالبطولة هذا الموسم.

ولم يعرف الوداد، الذي فاز بالبطولة عامي 1992 و2017، سوى طعم الانتصار في جميع المباريات التي خاضها على ملعبه بدوري الأبطال في الموسم الحالي، والتي كان آخرها فوزه 1-0 على مولودية الجزائر في إياب دور الثمانية، بل إن شباكه لم تهتز في أي منها.

ويخشى الوداد مفاجآت كايز تشيفز، الذي بلغ الدور قبل النهائي للبطولة للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه 4-3 على سيمبا التنزاني في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بدور الثمانية.

وعقب فوزه ببطولة كأس الأندية الأفريقية أبطال الكؤوس عام 2001، قبل إلغائها، يحلم كايزر تشيفز بأن يكون الفريق الثالث من جنوب أفريقيا، الذي ينال لقب دوري الأبطال بعد فريقي أورلاندو بايريتس وصن داونز، اللذين فازا به عامي 1995 و2016 على الترتيب.

زر الذهاب إلى الأعلى