بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

دوري الأبطال.. السيتي وبايرن ميونيخ أفضل فريقين بدور المجموعات

ظهر بايرن ميونيخ حامل اللقب، ومانشستر سيتي، كأفضل فريقين في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وسجل كل منهما أكبر عدد من النقاط بإجمالي 16 نقطة.

لكن أتلتيكو مدريد منع بايرن ميونيخ من تحقيق العلامة الكاملة، عندما تعادل معه (1-1) على ملعب واندا متروبوليتانو، بينما تعادل بورتو مع مانشستر سيتي في ملعب الدراجاو.

وسجل بايرن أكبر عدد من الأهداف في هذا الدور، بواقع 18 هدفاً. وتجاوز الفريق “البافاري” بهدفين رصيد أهداف برشلونة الذي خسر أخيراً المركز الأول في المجموعة أمام يوفنتوس.

موراتا
موراتا

على المستوى الفردي، تصدر الأسباني ألبارو موراتا (يوفنتوس) والبرازيلي نيمار (باريس سان جيرمان) والإنجليزي ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد) والنرويجي إيرلينج براوت هالاند (بروسيا دورتموند) قائمة الهدافين بستة أهداف.

خوان كوادرادو
خوان كوادرادو

التمريرات الحاسمة

وأنهى الكولومبي خوان كوادرادو (يوفنتوس) دور المجموعات على رأس جدول التمريرات الحاسمة، بخمس تمريرات، متقدمًا على البلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي) الذي صنع أربع تمريرات حاسمة على المرمى.

بيانيتش
بيانيتش

التمريرات المكتملة

وتصدر البوسني ميراليم بيانيتش، لاعب وسط برشلونة، قائمة التمريرات (572) والتمريرات المكتملة (529)، بفاعلية 92%، وهو نفس مستوى لاعب ريال مدريد توني كروس (498-459).

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

هدف وحيد في السيتي

وكان مانشستر سيتي هو أقل فريق في استقبال الأهداف (حدف وحيد)، سجله الكولومبي لويس دياز، لاعب بورتو، في الجولة الأولى.

واهتزت شباك تشيلسي مرتين، وليفربول ثلاث مرات في هذا الدور، مما يظهر الصلابة الدفاعية لهذا الثلاثي.

ليفربول
ليفربول

البريميرليج يتصدر بالثلاثي

وتأهل من أسبانيا وألمانيا أربعة فرق لدور الـ 16، ومن إنجلترا وحدها 3 فرق على رأس المجموعات.

ريال مدريد
ريال مدريد

13 بطولة للريال

وسبق لنصف الفرق المتأهلة لثمن النهائي التتويج بالبطولة من قبل: ريال مدريد (13) وبايرن (6) وليفربول (6) وبرشلونة (5) ويوفنتوس (2) وبورتو (2) وبوروسيا دورتموند (1) وتشيلسي (1)، بينما لم يحققها بعد كل من أتلتيكو، وباريس سان جيرمان، وإشبيلية، ومانشستر سيتي، وأتالانتا، ولاتسيو، وبروسيا مونشنجلادباخ ولايبزج.

ويعد بوروسيا مونشنجلادباخ ولاتسيو أحدث فريقين يبلغان دور الستة عشر في المسابقة بشكلها الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى