بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

دوري أبطال أفريقيا.. كارتيرون: مصير الزمالك في يد الترجي

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري أن تأهل فريقه لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا سيكون معلقا بالفوز على تونجيث السنغالي وفوز الترجي التونسي على مولودية الجزائر.

وقال كارتيرون في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة إنه يتمني ويسعى للفوز بالمباراة.

ويلتقي الزمالك مع ضيفه تونجيث السنغالي غدا السبت في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا، فيما يلعب الترجي التونسي مع مولودية الجزائر في ذات التوقيت.

ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد خمس نقاط، بفارق ثلاث نقاط خلف المولودية، فيما يحتل الترجي صدارة الترتيب برصيد عشر نقاط، ويقبع تونجيث في قاع الترتيب برصيد أربع نقاط.

ولدى الزمالك فرصة التأهل لدور الثمانية في حال فوزه على تونجيث السنغالي، وخسارة مولودية الجزائر أمام الترجي التونسي.

وقال كارتيرون :”أتمنى فوز الترجي التونسي على مولودية الجزائر كي يتأهل الزمالك في حالة فوزه على بطل السنغال غدا”.

وأوضح أنه يهدف لإعادة الفريق للطريق الصحيح ، وتحقيق نتائج إيجابية في الفترة المقبلة.

وشدد كارتيرون على أن الزمالك لن يتأثر بغياب أي لاعب في ظل وجود قائمة تضم مجموعة متميزة من اللاعبين.

وقال إن الزمالك مصيره في البطولة ليس في يد فريقه، وأنه يتمنى أن تخدم الظروف الفريق ويفوز الترجي على المولودية، مشيرا إلى أن التركيز في لقاء الغد فقط ولا حديث عن أي أمور أخرى.

من جانبه أكد التونسي حمزة المثلوثي لاعب الفريق على صعوبة مواجهة تونجيث.

وقال إن تونجيث فريق قوي وفاز على الترجي في المباراة السابقة، مشددا على أنه يأمل في تعثر فريق المولودية في لقاء الغد أمام الترجي كي يتأهل الزمالك لدور الثمانية.

وأضاف أن الزمالك سيلعب لتحقيق الفوز في لقاء الغد من أجل الحصول على الثلاث نقاط، مشيرا إلى أن هناك تركيزا شديدا من الجميع لتحقيق الفوز على بطل السنغال.

وشدد أنه من الصعب أن يتهاون الترجي في لقاء الغد لأنه فريق كبير ويريد الفوز من أجل التأهل محتلا الصدارة، مشددا على أنه يتمنى أن تكون النتيجة في صالح الزمالك.

وأعلن الترجي في وقت سابق اليوم الجمعة إصابة لاعبه فوسيني كوليبالي القادم من ساحل العاج بفيروس كورونا، ما يعقد موقف الزمالك الذي يأمل في بطل تونس على مولودية الجزائر.

زر الذهاب إلى الأعلى