الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

دورتموند يكتسح بادربورن بسداسية وسانشو يسجل رقمًا قياسيًا

اكتسح بروسيا دورتموند مضيفه بادربورن بسداسية مقابل هدف، اليوم الأحد في الجولة 29، وجدد آماله الضئيلة في المنافسة على لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) هذا الموسم.

ورفع دورتموند رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثاني بترتيب المسابقة، متأخرا بفارق سبع نقاط عن غريمه التقليدي بايرن ميونيخ (المتصدر)، قبل خمس مراحل على نهاية المسابقة.

وتوقف رصيد بادربورن عند 19 نقطة، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب، ويتأزم موقفه أكثر في صراعه من أجل تفادي الهبوط للدرجة الثانية.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني، بادر ثورجان هازارد بالتسجيل لمصلحة دورتموند في الدقيقة 54، قبل أن يضيف زميله جادون سانشو الهدف الثاني في الدقيقة 57.

وأشعل أوفه هونميير المباراة من جديد، عقب تسجيله هدفا لمصلحة بادربورن في الدقيقة 72 من ركلة جزاء، لكن سرعان ما عاد دورتموند لإحكام قبضته على المباراة، عقب تسجيل جادون سانشو والنجم المغربي أشرف حكيمي الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 74 و85.

وأحرز مارسيل شميلزر الهدف الخامس للضيوف في الدقيقة 89، ثم اختتم سانشو مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف السادس في الدقيقة 90، ليسجل ثلاثة أهداف (هاتريك) وينصب نفسه بطلا للمباراة دون منازع.

ويأتي هذا الفوز، ليقلل نسبيا من حالة الإحباط التي سيطرت على محبي دورتموند، عقب خسارة الفريق الموجعة 0-1 أمام ضيفه بايرن في الجولة الماضية، والتي قلصت كثيرا من آماله في الفوز بالبطولة هذا الموسم.

جادون سانشو
جادون سانشو

رقم قياسى لجادون سانشو

أصبح الانجليزي جادون سانشو أول لاعب يسجل ويصنع أكثر من 15 هدفاً هذا الموسم في الدوريات الأوروبية الكبيرة.

وسجل سانشو حتى الآن 17 هدفاً في البوندسليجا، بالإضافة إلى صناعة 16 هدفا خلال 27 مباراة مع دورتموند، ليحقق رقماً لم يصل إليه أي لاعب آخر خلال موسم 2019-2020.

وسجل الجناح الدولي أول هاتريك في مسيرته مع ناديه الألماني، كذلك أصبح أصغر لاعب في الدوري يسجل 30 هدفاً منذ انتقاله في صيف 2017 قادماً من مانشستر سيتي.

يذكر أن سانشو رفع قميصاً لمحاربة العنصرية أثناء احتفاله بأهدافه، في إشارة واضحة إلى الوقوف ضد حوادث العنف بكل أشكالها داخل ملاعب كرة القدم وخارجها.

زر الذهاب إلى الأعلى