الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

دورتموند يحصد كأس ألمانيا برباعية في لايبزج

حصد بروسيا دورتموند كأس ألمانيا، للمرة الخامسة في تاريخه، بفوزه على لايبزج 4-1 اليوم الخميس، في النهائي الذي أقيم على الملعب الأولمبي بالعاصمة برلين.

وحسم دورتموند تتويجه باللقب الأول منذ 2017 والخامس في تاريخه من أصل 10 مباريات نهائية، في الشوط الأول بعد تقدمه 3-0 بفضل ثنائية جايدون سانشو، وهدف للعائد من الإصابة القناص إرلينج هالاند الذي أضاف أيضًا الهدف الرابع في الوقت القاتل من اللقاء، بعدما قلص داني أولمو الفارق.

وحرم دورتموند منافسه من تقديم أفضل هدية وداع لمدربه الشاب يوليان ناجلسمان الذي سيتركه في نهاية الموسم من أجل تدريب بايرن ميونيخ خلفاً لهانزي فليك.

كما حرم دورتموند المدرب البالغ 33 عاماً من أن يصبح أصغر مدرب يحرز اللقب والتفوق من هذه الناحية على هانس ديتر تيبنهاور الذي كان بعمر الخامسة والثلاثين عندما قاد فورتونا دوسلدورف إلى لقب 1979.

وفي 12 مباراة ضد دورتموند، كمدرب للايبزج أو هوفنهايم قبله، لم يفز المدرب الشاب سوى مرة يتيمة.

وبرغم قيادته لايبزج إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي، يملك ناجلسمان في سجله لقباً وحيداً مع هوفنهايم في بطولة تحت 19 سنة لموسم 2013-2014. عندما انضم إلى الفريق في 2019، وقال إنه يريد منح الفريق “بعض الألقاب”.

وكانت مباراة اليوم فرصته الأخيرة للتتويج مع لايبزج قبل أن يحل بدلاً منه الأميركي جيسي مارش، مدرب سالزبورج النمسوي راهناً.

في المقابل، نجح مدرب دورتموند إدين ترزيتش في تدوين اسمه في سجل الأبطال، قبل أن يخلي الساحة الموسم المقبل إلى ماركو روزه القادم من بروسيا مونشنجلادباخ.

وحظي ترزيتش (38 عاماً) أيضاً بشرف أن يكون طرفاً في مواجهة أولى من نوعها في تاريخ مسابقة الكأس الألمانية بين مدربين بهذا العمر.

زر الذهاب إلى الأعلى