تنس

دورة مونتي كارلو: بداية قوية لروبليف

بدأ الروسي أندري روبليف المصنف سادساً مشواره في دورة مونتي كارلو لكرة المضرب، ثانية دورات الألف نقطة للماسترز، بقوة وتأهل الى الدور الثالث بفوزه على الإيطالي سالفاتوري كاروزو 6-3 و6-2 الأربعاء.

وأعفي الروسي القادم من خروج مخيب من نصف نهائي دورة ميامي للماسترز على يد البولندي هوبرت هوركاش الذي واصل مشواره حتى احراز اللقب، من الدور الأول على غرار المصنفين الأوائل الآخرين، وعلى رأسهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول والإسباني رافايل نادال الثالث.

ويلتقي ابن الـ23 عاماً في الدور الثالث الذي يصل اليه للمرة الأولى في الإمارة من أصل أربع مشاركات في القرعة الرئيسية، الفائز من مباراة الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت التاسع والأميركي تومي بول.

كما بلغ الدور الثالث الإيطالي فابيو فونييني الخامس عشر وحامل اللقب من 2019 نتيجة الغاء نسخة 2020 بسبب فيروس كورونا، بفوزه على الأسترالي جوردن تومسون 6-3 و6-3، ليواجه الصربي فيليب كرايينوفيتش أو الأرجنتيني خوان إينياسيو لونديرو الذي تأهل مباشرة الى الدور الثاني بعدما حل بدلاُ من الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثانياً والمنسحب من الدورة بسبب اصابته بفيروس كورونا.

كما تأهل البلغاري غريغور ديميتروف الرابع عشر بفوزه على الفرنسي جيريمي شاردي 7-6 (7-3) و6-4، ليضرب موعداً محتملاً في الدور الثالث مع نادال بطل الدورة 11 مرة والذي يبدأ مشواره ضد الأرجنتيني فيديريكو دلبونيس، والتشيلي كريستيان غارين السادس عشر بفوزه على الأسترالي جون ميلمان 6-1 و6-4 ليواجه اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الرابع.

زر الذهاب إلى الأعلى