تنس

دورة دبي: روبليف يواصل زحفه ويتأهل الى نصف النهائي

واصل الروسي أندري روبليف المصنف ثانيا زحفه وبلغ الدور نصف النهائي لدورة دبي لكرة التنس، وذلك بفوزه الخميس على المجري مارتون فوتشوفيتش 7-5 و6-2.

وبانتصاره الثالث منذ بداية العام على فوتشوفيتش والرابع من أصل خمس مواجهات مع المجري البالغ 29 عاما، رفع روبليف عدد انتصاراته إلى 23 تواليا في دورات الـ500 نقطة، حيث وحده السويسري روجيه فيدرر نجح في تحقيق سلسلة أطول على هذا المستوى مع 28 فوزا متتاليا بين عامي 2014 و2016.

ويأمل ابن الـ23 عاما تعويض تنازله عن لقب دورة الدوحة الأسبوع الماضي بخروجه من نصف النهائي على يد الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت، والذهاب حتى النهاية لإحراز لقبه الثاني في 2021 (بعد دورة روتردام) والتاسع في مسيرته الشابة، بينها خمسة العام الماضي.

ويلتقي روبليف في دور الأربعة الروسي أسلان كاراتسيف الذي واصل مغامرته وبلغ نصف النهائي بفوزه على الإيطالي يانيك سينر السادس عشر 6-7 (5-7) 6-3 و6-2.

ويمني ابن الـ27 عاما نفسه بالذهاب حتى النهاية وبلوغ النهائي الأول له في دورات رابطة المحترفين، لكن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة روبليف الذي يلتقيه للمرة الأولى.

وبلغ الكندي دنيس شابوفالوف المصنف ثالثاً الدور نصف النهائي أيضا بفوزه على الفرنسي جيريمي شاردي 7-5 و6-4.

وسيخوض ابن الـ21 عاما نصف نهائي إحدى دورات رابطة المحترفين للمرة الأولى منذ خمسة أشهر، وتحديدا منذ دورة سان بطرسبورغ الروسية في تشرين الأول/أكتوبر (خرج على يد الروسي أندري روبليف)، وذلك بعدما حقق 26 ضربة ناجحة ضد شاردي في مواجهة “صعبة لأن جيريمي كان يرسل ويلعب بشكل جيد” بحسب ما أفاد بعد اللقاء.

وأضاف “أنا سعيد حقا لنجاحي في الاستفادة من الفرص التي أتيحت لي لكسر إرساله. يُساعدك كثيرا أن تفوز بثلاث مباريات متتالية بمجموعتين (أي من دون أن يخسر أي مجموعة). وأشعر أني في أفضل حالة وبكامل جاهزيتي”.

وبعدما أنهى 2020 بسقوطه عند العتبة الأولى لثلاث دورات متتالية، وبعد بداية صعبة أيضا هذا العام، يهدف شابوفالوف الى استعادة أفضل مستوياته في دبي ضمن مسعاه لإحراز لقبه الاحترافي الثاني والأول له في دورات الـ500 نقطة.

وكشف المنصف 12 عالميا والساعي لأن يبقى الكندي الأفضل تصنيفا أمام فيليكس أوجيه-ألياسيم وميلوش راونيتش، أنه “ركزت كثيرا على إرسالي في الأسابيع الأخيرة. عملت على المكان الذي يجب أن أضع فيه الكرة وحاولت أنواعا مختلفة من الإرسال لكي أتمتع بمزيد من التنوع” بقيادة مدربه النجم الروسي السابق ميخائيل يوجني.

ويلتقي شابوفالوف الذي حقق فوزه الثالث على شاردي من أصل ثلاث مواجهات بينهما، في دور الأربعة الصاعد من التصفيات الجنوب إفريقي لويد هاريس الذي واصل مغامرتهن، وأضاف الياباني كي نيشيكوري الى ضحيته الكبرى النمسوي دومينيك تييم المصنف أول في دبي، وذلك بالفوز عليه 6-1 و3-6 و6-3.

ويأمل ابن الـ24 عاما المصنف 81 عالميا الخروج منتصرا من مواجهته الأولى على الإطلاق مع شابوفالوف، لمواصلة مغامرته والتأهل الى النهائي الثاني له في دورات رابطة المحترفين، بعد دورة أديلايد عام 2019، على أمل أن يفتتح باكورة ألقابه.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى