الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

خسر 11 مباراة متتالية.. شالكه يستغني عن مدربه مانويل بوم

أقال نادي شالكه الألماني، اليوم الجمعة، مدرب الفريق مانويل بوم، بعد مرور ثلاثة أشهر فقط من التعاقد معه.

وسيعتمد شالكه مؤقتًا على المدرب المخضرم هوب ستيفنز (67 عامًا)، وهو من رموز النادي، وقاد الفريق للتتويج بكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) في عام 1997، وسيعود إلى تدريب الفريق للمرة الرابعة اعتبارا من المباراة المقررة أمام أرمينيا بيليفيلد، غدا السبت.

ويتولى ستيفنز مهمة إنهاء سلسلة من 28 مباراة متتالية في الدوري الألماني لم يحقق خلالها الفريق أي انتصار، وسيقود الفريق أيضا في مباراته المقررة أمام فريق الدرجة الرابعة أولم 1846 يوم الثلاثاء المقبل، في الدور الثاني من كأس ألمانيا.

وبعدها تبدأ الإجازة الشتوية للبوندسليجا، والتي تقلصت مدتها في ظل أزمة كورونا.

وقال شالكه إنه “سيعلن عن المزيد من التفاصيل بشأن المدرب الذي سيحل مكان بوم” عقب مباراة الكأس.

وقال يوخن شنايدر مدير الكرة: “المباراة المقررة على ملعبنا أمام أرمينيا بيليفيلد تحمل أهمية بالغة لنادينا. الأداء المخيب للآمال أمام فرايبورج التي خسرناها (0-2) أظهرت لنا أن الفريق بحاجة إلى قوة دفع جديدة من أجل تحقيق النجاح في هذه المباراة.”

وأضاف: “نثق في قدرة هوب ستيفنز ومساعده مايك بوسكينز، ونشكر مانويل بوم على عمله الدؤوب ونتمنى له التوفيق في مستقبله، على الجانبين الشخصي والمهني.”

وتولى بوم تدريب شالكه في 30 سبتمبر الماضي، بعد جولتين من بداية الموسم، حيث حل مكان ديفيد فاجنر، لكنه أخفق في تصحيح مسار الفريق.

وفي 11 مباراة في الدوري، تحت قيادة بوم، حصد شالكه أربع نقاط، وكان أقرب إلى الفوز في المباراة أمام أوجسبورج، لكن الأخير خطف هدف التعادل في الثواني الأخيرة، رغم النقص العددي في صفوفه.

زر الذهاب إلى الأعلى