الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

خسارة مرسيليا من بريست تُتوج سان جيرمان بطلًا للخريف

سقط مرسيليا على أرضه أمام بريست 1-2 فتوّج باريس سان جيرمان بطلًا للخريف، وذلك في الجولة 17 من الدوري الفرنسي.

وتجمد رصيد مرسيليا عند 29 نقطة متخلفًا بفارق 12 نقطة عن فريق العاصمة، لكنّه قد يتنازل عن مركز الوصيف لأن منافسيه المباشرين رين ونيس يتخلفان عنه بفارق نقطة ونقطتين تواليًا قبل مواجهتهما لسانت إتيان وستراسبورج غدًا الأحد.

ونجح بريست في تحقيق فوز تاريخي على منافسه لأنّه الأول له على ملعب “فيلودروم” كما أنه السادس تواليا له في أفضل سلسلة له في تاريخ مشاركاته في الدوري الفرنسي.

افتتح مرسيليا التسجيل عبر لاعبه البرازيلي جيرسون إثر تبادله الكرة مع قائد الفريق ديميتري باييت (29)، لكنّ بريست ردّ بهدفين عن طريق رومان فيفر (53 من ركلة جزاء) اثر لمسة يد من بوبكر كامارا، وفرانك هونورا بتسديدة قوية ارتطمت بالعارضة وسقطت وراء خط المرمى (71) ليرتقي الفائز الى المركز السادس.

وقاد جوناثان ديفيد فريق ليل الى قلب الطاولة على ضيفه تروا والخروج فائزا 2-1.

وكان مدرب ليل جوسلان غوفرنيك فضل ابقاء ديفيد على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين لان فريقه سيخوض مباراة مصيرية ضد فولفسبورج الألماني في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.

لكن مع تخلف فريقه بهدف مبكر من تريستان دينغوم (6)، اضطر المدرب إلى إشراك ديفيد في مطلع الشوط الثاني فكان ورقة رابحة أولا من خلال إدراك التعادل بعد دقيقتين، ثم مرّر كرة حاسمة سجل منها جيمي جيرودون هدف الفوز خطأ في مرماه (85).

زر الذهاب إلى الأعلى