الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

خسارة محرجة تجبر الوحدة السعودي على إقالة مدربه الحديد

أقال نادي الوحدة مدربه محمود الحديد عقب خسارة ثقيلة 0-4 من العين، متذيل ترتيب الدوري السعودي، اليوم الأحد.

وقال النادي المهدد بالهبوط، في بيان، عبر تويتر: “قرر مجلس إدارة نادي الوحدة إقالة الأردني محمود الحديد مدرب الفريق الأول لكرة القدم، متمنين له التوفيق”.

وخسر الوحدة اليوم للمباراة السادسة على التوالي واستقبل 16 هدفا في آخر 4 مباريات بالمسابقة، لكنه يبتعد بنقطة واحدة عن منطقة الأمان.

وسجل العين أكبر انتصاراته في تاريخه بالدوري السعودي، في مباراة ضمن الجولة 24، ليرفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز 16، الأخير، في حين تجمد رصيد الوحدة عند النقطة 27 في المركز 14.

وكان الوحدة المبادر في الشوط الأول من المباراة، وأضاع ركلة جزاء عن طريق لويس جوستافو، ليأتي الرد من العين بالهدف الأول قبل نهاية الشوط عن طريق بادو ندياي.

وفي الشوط الثاني، نجح العين في تعزيز تقدمه بالهدف الثاني عن طريق أمادو موتاري عند الدقيقة 81، ليضيف بعدها فيصل الجمعان (البديل) الهدف الثالث في الدقيقة 87.

وقبل نهاية المباراة بدقائق أضاف محمد فؤاد الهدف الرابع، لتنتهي المباراة بانتصار العين بنتيجة كبيرة 4-0.

وتعد رباعية العين هي الخسارة الرابعة على التوالي للوحدة برباعية في الجولات الـ4 الأخيرة، حيث سقط أمام الاتحاد 2-4، وبعدها أمام الهلال بالنتيجة ذاتها، وبعدها أمام أبها 1-4، وكتبت رباعية العين الأخيرة نهاية علاقة الحديد مع الوحدة.

هذا، ويلاقي العين في الجولة المقبلة نظيره التعاون، الجمعة، 9 أبريل، في حين يواجه الوحدة نظيره الاتفاق، السبت، 17 أبريل.

9 مدربين غادروا الدوري السعودي

وبإقالة الحديد؛ يرتفع عدد المدربين الذين غادروا الدوري السعودي، خلال الموسم الجاري إلى 9، وسبق المدرب الأردني خلال الجولة 24 من الدوري، البرتغالي خوسيه جاريدو مدرب الباطن، الذي غادر منصبه يوم السبت، بعد الخسارة القاسية أمام النصر 0-7.

وبعد صمود المدربين خلال الجولات الـ9 من الدوري هذا الموسم شهدت الجولة 10 بداية مسلسل الإقالات عندما استغنى النصر عن البرتغالي روي فيتوريا لسوء النتائج.

وكانت الإقالة الثانية من نصيب الجزائري نور الدين بن زكري، في الجولة 11، التي شهدت أيضاً استغناء الشباب عن البرتغالي بيدرو كايشينيا.

وعقب نهاية الدور الأول للمسابقة، أُقيل الألماني مايكل سكيبه مدرب العين، كما أطاح الوحدة بالبرتغالي إيفو فييرا بعد الجولة 16، وانتهت رحلة الروماني رازفان لوشيسكو مع الهلال بعد الجولة 18، فيما فسخت إدارة التعاون عقدها مع الفرنسي باتريس كارتيرون بالتراضي بعد نهاية الجولة 23.

زر الذهاب إلى الأعلى