الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

خدعونا بأنهما الأفضل.. الريال يستضيف برشلونة في كلاسيكو الأرض

قبل مبارة القمة في الدوري الأسباني ظهر ريال مدريد وبرشلونة بشكل متواضع في دوري أبطال أوروبا، ما يعني أن وصف المواجهة بأنها بين أفضل فريقين في العالم ليس دقيقًا بالمرة.

ريال مدريد خسر 1-2 على أرضه أمام مانشستر سيتي، في ذهاب دور الـ16، بينما تعادل برشلونة 1-1 خارج أرضه مع نابولي، بعد أداء متواضع يؤكد مخاوف ليونيل ميسي بأن الفريق ليس جيدًا بما يكفي لحصد اللقب القاري.

ويتصدر برشلونة الدوري بفارق نقطتين قبل الصدام المرتقب في سانتياجو برنابيو، بعد غدٍ الأحد، بعدما تعثر فريق المدرب زين الدين زيدان بالتعادل 2-2 مع سيلتا فيجو، ثم خسر بهدف أمام ليفانتي، في آخر جولتين.

وسيدخل الفريقان المباراة وسط غيابات عديدة، حيث يفتقر ريال مدريد للمهاجمين مع إصابة ماركو أسينسيو، وإيدن هازارد، ورودريجو، فيما يحتاج برشلونة إلى تعويض غياب المصابين جوردي ألبا وسيرجي روبرتو وعثمان ديمبلي ولويس سواريز، بينما تحوم شكوك حول مشاركة المدافع جيرار بيكي الذي خرج مصابًا أمام نابولي.

ورغم امتلاكه أعلى لاعبي العالم أجرًا، فإن المدرب كيكي سيتين اضطر إلى استكمال مقاعد البدلاء أمام نابولي بثلاثة لاعبين من الفريق الثاني، وهو ما أثار استياء بعض اللاعبين الكبار.

وقال إيفان راكيتيتش لاعب الوسط: “لدينا تشكيلة صغيرة لكن المسئولين يدركون ذلك”.

ورغم وجود بعض المشكلات يبدو برشلونة في حالة معنوية أفضل قبل خوض القمة، بعدما فاز في آخر 4 مباريات في الدوري المحلي، وعلى أقل تقدير يستطيع الاعتماد على ميسي الذي سجل 4 أهداف، وصنع 4 أهداف أخرى، في آخر 4 مباريات بالدوري.

وقال عنه قائد ريال سيرجيو راموس لموقع رابطة الدوري الإسباني: “إنه من أفضل اللاعبين في التاريخ، أحترمه كثيرًا لكن أتمنى يوم الأحد ألا يكون في يومه”.

وأضاف المدافع الذي تلقى بطاقة حمراء أمام سيتي: “ستكون مباراة تنافسية بسبب توقيتها في الموسم، الفارق ضئيل والنتيجة ستكون حاسمة، وأتمنى أن نخرج بالانتصار”.

زر الذهاب إلى الأعلى