أخبارالدوري التركيبطولات عالميةكرة قدم

خاص.. عبد الله عفت لـ195 سبورتس: فضلت الاحتراف وبيراميدز أشعل سباق الدوري المصري

كتب/محمود صبري

عندما يتم فتح ملف محترفي كرة القدم في بلاد الفراعنة، لابد أن يشار إلي العديد من الأسماء ذوي الوعي الفني والخبرة الكروية، فمصرنا الحبيبة تمتلك العديد والعديد من المواهب الفاذة أصحاب المهارة والإبداع الكروي المتميز والحديث هنا عن نجم صاعد وطفرة في خط الهجوم المصري في المستقبل القريب، ألا وهو “عبد الله محمد عفت” المحترف المصري ابن الـ18 عام، والمنتقل حديثا لصفوف فريق چبا سبور التركي أحد أبرز الفرق في دوري الدرجة الثانية التركي.

المحترف المصري في الدوري التركي خاض موقع “195 سبورتس” في مقابلة تحدث من خلالها عن بداية مسيرته في الملاعب المصرية وأهم الصعوبات والضغوطات التي تعرض لها خلال مشواره الكروي، وكيف راودته فكرة الاحتراف الخارجي، والحديث علي سباق المنافسة في الدوري المصري ورأيه حول الفريق الأحق بنيل لقب القارة السمراء والعديد من الأشياء الأخري التي سوف تجدونها في الحوار.

وبدأ اللاعب حديثه قائلا:”بدأت مسيرتي الكروية في الملاعب المصرية من بوابة مركز شباب بلبيس، وقدمت معهم مستوي أكثر من جيد حتي انتقلت لبوابة فريق أنبي ومن ثم المقاولون العرب، فترتي مع هذان الناديان لم تكن علي النحو الأفضل، بسبب حدوث عدة مشكلات وقتها مع إدارة كلا الفريقين”.

وأضاف:”تمكنت إداراة فريق النصر للتعدين من الحصول علي خدماتي مطلع عام 2016 لتدعيم خط هجوم الفريق، وبالفعل قدمت مع الفريق مستوي أكثر من متميز، وحصلت علي إشادة العديد والعديد من مدربي الفريق الذين توقعوا لي نجاحا باهرا في ملاعب الساحرة المستديرة”.

وأكمل اللاعب حديثا حول إتخاذه لقرار الاحتراف مشيرا:”لا شك وان الاحتراف هو هدف يسعي أليه اي لاعب مصري في مستهل حياته، وتجربة محمد صلاح وزيدان مثلت لجميع اللاعبين الشباب طاقة إيجابية علي الاحتراف ورفع راية ومكانة الكرة المصرية خارجيا، وكنت أنوي منذ نعومة أظفاري علي خوض مثلا هذه التجارب المثيرة، فالاحتراف هو حلم لطالما كافحت وحلمت به، وبالفعل تحول الحلم إلي حقيقة، وتمكنت من الحصول علي فترة معيشة في الدوري التركي لمدة شهر من بوابة فريق شباب فنربخشه التركي”.

وأضاف اللاعب:”وجدت صعوبة وعسر في التأقلم بالملاعب التركية، ولكن سرعان ما تحول العسر إلى يسر، وتألقمت في الأجواء، وأنتقلت للعديد من الفرق التركية وقدمت معهم أداء مذهل، حتي أستقر بي الحال حاليًا في الفريق الأول لنادي “جبا سبور التركي” أحد أبرز الفرق في دوري الدرجة االثانية في تركيا”.

وتحدث اللاعب عن أبرز طموحاته في الفترة المقبلة قائلاً :” طموحي أن أواصل تألقي في الملاعب الأوروبية، حيث أنني قاب قوسين أو أدنى في الفترة الحالية علي خوض تحدي جديد في هذا الفريق التركي، وأهدف وأحلم بإرتداء قميص المنتخب المصري في المستقبل القريب”.

وتابع اللاعب حديثه عن رأيه في المنافسة في الدوريات العربية وكيف تختلف عن الدوريات الأوروبية قائلًا : ” الدوريات العربية أصبحت تحاذي الدوريات الأوروبية في الوقت الراهن، بفضل وجود التقنيات الحديثة، ووجود لاعبين علي أعلي مستوي في مختلف دوريات الشرق الاوسط، ولعل الأختلاف الوحيد هو تقدم الدول الأوروبية في قوة المنافسة والبنية التحتية، وهي الأمر التي بدأت فيه الأندية العربية حاليا”.

وعن رأيه في الدوري المصري في الفترة الحالية والفريق الأقرب لحصد لقب الأميرة السمراء علق:”الدوري المصري أصبح في الآونة الأخيرة واحدا من أقوي الدوريات العربية علي الإطلاق وخصوصا بعدما دخل فريق بيراميدز في سباق المنافسة علي لقب الدوري وإنهاء العديد من الصفقات الكبري وأقتناصها من قطبي الكرة المصرية”.

وتابع: “الاضطراب الفني الذي حل بقطبي الكرة المصرية خلال الفترة الأخيرة قد يوثر علي مستواهما في البطولة الإفريقية، ولكن علي مستوي التوقعات فقطبي الكرة المصرية يمتلكون حظوظ متساوية للوصول لنهائي الأميرة الأفريقية لنيل اللقب، فالجميع في مصر يتمناها بطولة مصرية، ولكن الوصول للنهائي لن يكون ميسورا، وخصوصا بأن الفرق المغربية بتمثل حاجزا شاقا للفرق المصرية، فمثل هذه المباريات بيطلق عليها ” مباريات الهدف الواحد”.

واختتم اللاعب حديثه موجها رسالة لجميع الشباب: “أتمني أن يضع كل شخص سواء رياضي أو غير ذلك حلم أمامه ويسعي إلى تحقيقه مهما كانت الصعوبات والعقبات فلا يوجد شيء مستحيل في هذه الحياة”.

زر الذهاب إلى الأعلى