أخبارالدوري المصريبطولات عربيةكرة قدممجتمع النجوم

حمادة أنور: حققت مع الزمالك دوري وكأس وكونفدرالية وسوبر

قال حمادة أنور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك إنه تربطه علاقة صداقة قوية مع الكابتن أسامة نبيه منذ الصغر، حيث كانا يرتادان سويًا مدرسة كرة القدم.

وأشار أنور إلى أنهما كانا يقضيان يومهما بالنادي، زكانا دائمًا يتجهان لملاعب كرة الطائرة بعد الانتهاء من التمرين، ثم يذهبان في المساء للعب الدورات الخماسي في ملاعب الأعضاء، لافتًا إلى أن الترابط بينهما لم يكن ترابطًا عاديًا أو لحظيًا، بل يعتبر من أقرب الأشخاص له في المجال ورفيق مشواره بداية من الصفر.

وأضاف حمادة أنور، في تصريحاته خلال حلقة خاصة من برنامج “ع الدكة”، مع الإعلامي إبراهيم عمر، قائلًا: “الفترة التي توليت فيها منصب الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك هي الأقرب لقلبي بمشواري الكروي، وفي الحقيقة أعتز بها للغاية، لأنني الحمد الله استطعت خلالها أن أقدم العديد من الإنجازات الجيدة في سن صغيرة، حيث كنت أصغر مدير إداري لنادي الزمالك في ذاك الوقت، وهذا ساعدني كثيرًا فيما بعد، عندما ذهبت لنادي بتروجيت، «يعني الحمد لله كان كرم من ربنا سبحانه وتعالي، إنك انت تمشي من مدير إداري لنادي الزمالك تمسك مدير كرة في بتروجيت، انت فاهم إزاي.. قليل جدًا يعني مش فاكر إن فيه مدير إداري في نادي الزمالك خرج يشتغل في مكان تاني ووصل لمنصب مدير كرة»، أعتقد أنها لم تتكرر لذلك أشكر الله دائمًا على منحي كل تلك الفرص وتعويض تعبي وجهدي”.

وتابع: “في الحقيقة الأمر لم يكن سهلًا، بل استغرقت وقتًا طويلًا في الوصول لهذا المنصب، لأنني في البداية كنت إداريا بقطاع الناشئين بالزمالك، ثم تدرجت في المناصب خطوة بخطوة إلى أن أصبحت مدير قطاع الناشئين بعد حوالي 6 سنوات، ثم ذهبت لنادي الإنتاج الحربي مع الكابتن طارق يحيى، وبعدها اتجهت لنادي الجونة مع الكابتن إسماعيل يوسف، ثم ذهبنا سويًا لنادي الاتصالات، وفي عام 2010 ذهبت لنادي الزمالك مع الكابتن حسن شحاتة واستمريت هناك لعام 2017”.

وأكد: “أكثر ما تعلمته خلال مشواري في المناصب الإدارية، هو أن نجاح الفريق لا يتوقف فقط علي المدرب وفكر اللاعب، وإنما يتوقف على الجهاز الفني والمنظومة ككل، لأن لو المنظومة كلها مش متكاملة لن تحقق أي نجاحات في نهاية الأمر، والحمد لله أحرزنا خلال موسم 2014ــ 2015 العديد من البطولات في الدوري والكأس والكونفدرالية والسوبر، والفترة التي كنت موجودا فيها بمنصب إدارة الفريق الأول بالزمالك، وصلنا فيها للعديد من منصات التتويج، وفي رأيي هذه هي المكانة الطبيعية التي يجب أن يظل بها نادي الزمالك، فالحمد لله حققت مع الزمالك نجاحات عديدة من الجيد أن يتذكرني الآخرون بها”.

وأكمل: “في الحقيقة كل هذه النجاحات غير المسبوقة التي حققها الزمالك في عام 2015 لن أختص بها شخصي، أو مستر فيريرا، أو المستشار مرتضى منصور فقط، بل المنظومة كانت كلها ناجحة، كل واحد منا تعب واشتغل علي نفسه، كل تلك العوامل ساعدت على نجاح المكان”.

وأوضح: “من أبرز المواقف التي جمعتني مع مستر فيريرا، على دكة الزمالك، عندما كنا مسافرين أفريقيا للعب مجموعة من المبارايات هناك، كان هو يشعر بالرعب من سفريات أفريقيا، لأنه لم يكن معتادًا على هذه الأجواء، كان تخصص خط أوروبا فقط، فكانت هذه أول سفرية له على متن الطيران الأثيوبي، لذا فكان مرتعبا للغاية، ولكن الكابتن إسماعيل يوسف حاول يطمئنه بطريقة كوميدية، «قاله لا متقلقش يعني الطيران الأثيوبي كويس.. مفيش غير 6 طيارات بس اللي وقعوا الفترة اللي فاتت»، لكن عندما سافر معنا وشاهد مدى التنظيم والترتيب، وأن السفر لم يكن متعبًا اعتاد الأمر وأصبح سهلًا بالنسبة إليه”.

يذكر أن برنامج “ع الدكة” هو أول برنامج رياضي ديجتال في مصر، يستضيف خلاله العديد من نجوم كرة القدم السابقين والحاليين، كما يتضمن فقرات ترفيهية ورياضية معهم، وهو من إنتاج شركة 7DRK Media وإدارة إنتاج الشاعر، ورئيس التحرير عمرو الجرزاوي، وفكرة وتقديم إبراهيم عمر، وإخراج خالد عبد الرحمن، ويتم عرض حلقة جديدة كل أسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى