الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

حفنة من الأرقام القياسية تنتظر مانشستر سيتي في مارس

أصبح مانشستر سيتي الإنجليزي على موعد مع رقم قياسي جديد في كل مباراة مقبلة، رغم أن الموسم الحالي مازال في المنتصف.

مانشستر سيتي يتصدر جدول الدوري الإنجليزي بفارق 10 عشر نقاط أمام جاره العنيد مانشستر يونايتد، قبل 13 جولة من انتهاء المسابقة.

وتأهل سيتي لنهائي كأس الرابطة، كما تأهل إلى دور الثمانية في كأس الاتحاد الإنجليزي، ويبدو مؤهلاً للمنافسة على الألقاب الثلاثة.

وفاز السيتي على مونشنغلادباخ الألماني 2-0، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، واقترب جدًا من دور الثمانية للبطولة التي يحلم بلقبها للمرة الأولى في تاريخه.

وفوز سيتي على جلادباخ كان الـ19 على التوالي لفريق جوارديولا في مختلف البطولات، وهو الفوز رقم 12 على التوالي خارج ملعبه، وهو رقم قياسي حتى لفرق الدوري الإنجليزي.

وإذا فاز سيتي على وست هام غداً السبت في الدوري الإنجليزي سيعادل رقماً قياسياً مسجلاً باسمه، وهو تحقيق الفوز في 20 مباراة متتالية بمختلف البطولات.

وإذا فاز في مبارياته الثلاث المقبلة أمام وست هام وولفرهامبتون ومانشستر يونايتد باستاد “الاتحاد”، خلال الأيام العشرة المقبلة، سيعادل رقماً قياسياً لريال مدريد الذي حقق 22 انتصاراً متتالياً في مختلف البطولات بموسم 2014-2015.

كما يستطيع مانشستر سيتي التفوق على الريال، ومعادلة رقم قياسي لبايرن ميونيخ الألماني الذي حقق الفوز في 23 مباراة متتالية، إذا فاز مانشستر سيتي في المباريات الأربع المقبلة، بإضافة فوز آخر سيكون على حساب ساوثهامبتون يوم 10 مارس المقبل.

وبعدها سيكون الفريق على بعد ثلاثة انتصارات أخرى من رقم قياسي آخر، ظل صامداً لنحو نصف قرن باسم أياكس الهولندي الذي فاز في 26 مباراة متتالية بمختلف البطولات في موسم 1971-1972.

ويستطيع مانشستر سيتي معادلة هذا الرقم إذا واصل انتصاراته على حساب مضيفه فولهام في الدوري الإنجليزي، ثم على مونشنجلادباخ في إياب دوري الأبطال، وعلى إيفرتون في دور الثمانية لكأس إنجلترا، أيام 13 و16 و20 مارس على الترتيب.

ويحمل نيو سانتس الويلزي الرقم القياسي التاريخي لعدد الانتصارات المتتالية التي يحققها أي فريق من فرق الدرجة الممتازة في مختلف البطولات، حيث حقق 27 انتصاراً متتالياً في موسم 2016-2017.

ولكن معادلة هذا الرقم القياسي يتطلب من مانشستر سيتي أن يمدد مسلسل انتصاراته المتتالية، حتى مباراة ليستر سيتي يوم 3 أبريل المقبل، بعد انتهاء فترة التوقف بسبب الأجندة الدولية.

وإذا تحقق هذا، سيحطم الـ “سيتزنز” رقماً قياسياً آخر في الطريق، وهو الرقم الخاص بعدد الانتصارات المتتالية في الدوري الإنجليزي، والمسجل باسمه برصيد 18 انتصاراً متتاليا في موسم 2017-2018، والذي عادله ليفربول في الموسم الماضي.

يذكر أن فوز مانشستر سيتي في المباريات الثلاث المقبلة بالدوري، خلال الأيام العشرة المقبلة، أو حتى تجنب الهزيمة فيها، سيمنحه رقماً قياسياً آخر على مستوى النادي، حيث سيكون الفريق قد حافظ على سجله خالياً من الهزائم في 29 مباراة متتالية، مقابل 28 مباراة في 2017.

كما أن تجنب الهزيمة أمام فولهام في المباراة التالية، يوم 13 مارس، سيمنح الفريق رقماً قياسياً جديداً وهو الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في 16 مباراة متتالية خارج ملعبه بمختلف البطولات، علماً بأنه حقق الرقم القياسي السابق للنادي في 1999 برصيد 15 مباراة بلا هزيمة.

وبهذا، سيكون السيتي على موعد مع خمسة أرقام قياسية ومميزة خلال مارس المقبل، الذي قد يشهد أيضاً تحديد ملامح المنافسة بشكل كبير في مسابقة الدوري الإنجليزي، لاسيما وأن الفريق سيواجه خلال هذا الشهر اثنين من المنافسين له، وهما وست هام، ومانشستر يونايتد.

زر الذهاب إلى الأعلى