الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

جوارديولا يعتذر للجماهير: لم يكن بنيتي أبدا الإساءة إليهم

قال الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي إنه لم يكن ينوي إثارة غضب مشجعي فريقه عندما انتقد حضورهم في ملعب “الاتحاد”، خلال الفوز الأخير على فولهام الأحد الماضي في مسابقة الكأس.

ومن أصل 55 ألف متفرج يتسع لهم ملعب سيتي، حضر 39223 متفرجا خلال الفوز على فولهام 4-صفر في دور الـ16.

وقال جوارديولا بعد المباراة “كان الحافز جيدا، وآمل في المباراة المقبلة ضد يونايتد حضور جماهيرنا وأن يكون الملعب ممتلئا”.

تابع “لم يكن ممتلئا. لا أعرف لماذا. (الأربعاء) يمنحنا فرصة الذهاب الى ويمبلي. آمل في تمكنهم من دعمنا أكثر”.

لكن عندما تم التطرق إلى الصعوبات المالية للمشجعين، قال جوارديولا الثلاثاء “أتفهم المشجعين. لم يكن بنيتي أبدا الإساءة إليهم. من الجميل أن يكون لدينا جماهير هنا. أنا ممتن دوما لدعمهم”.

وأردف “منذ وصولي هنا وحتى اليوم الأخير، اريد القتال للعب جيدا ورؤية ملعب الاتحاد ممتلئا في كل مباراة”.

ويستقبل سيتي الأربعاء جاره وغريمه مانشستر يونايتد في اياب الدور نصف النهائي من كأس الرابطة الانكليزية لكرة القدم، وذلك في مهمة سهلة على الورق بعد فوزه ذهابا 3-1 في ملعب “أولد ترافورد”.

اقرأ أيضا:

ويتطلع سيتي لتحقيق فوزه السابع عشر تواليا في المسابقة، إذ لم يخسر في 16 مباراة (12 فوزا و4 تعادلات) منذ خسارته أمام يونايتد بالذات في الدور الرابع في تشرين الثاني/أكتوبر عام 2016، وحقق خلال هذه السلسلة اللقب مرتين في العامين الماضيين.

وبقي غوارديولا حذرا من مواجهة “الشياطين الحمر” الذين خسر أمامهم على أرضه 1-2 في ذهاب الدوري “هذا مانشستر يونايتد. يمكنهم القيام بذلك، ولقد قاموا بذلك”.

تابع مدرب برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني السابق “في هذا النوع من المباريات أمام أندية رائعة صاحبة تاريخ مذهل، فهي تمتلك الكبرياء وأعرف مدى صعوبة بلوغ النهائي”.

ولا يبدو أن سيتي سيفرط بهذا التقدم على ملعب الاتحاد، لا سيما في ظل ابتعاده بفارق 16 نقطة عن ليفربول المتصدر في منافسات الدوري وفقدانه الأمل منطقيا بالدفاع عن لقب أحرزه في آخر موسمين.

وبالتالي يسعى أقله للاحتفاظ بلقبيه في مسابقتي الكأس وتحقيق لقبه الأول في دوري ابطال أوروبا بقيادة غوارديولا، رغم أن قرعة ثمن النهائي أوقعته في مواجهة نارية مع ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (13).

زر الذهاب إلى الأعلى