الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

جوارديولا يطالب لاعبي سيتى بالتهديف.. وأرتيتا يعد بعودة أرسنال

حث بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي لاعبي فريقه على العمل بصورة جماعية، من أجل استعادة اللمسة التهديفية، وأسلوب اللعب السلس.

وأحرز سيتي 19 هدفا خلال 13 مباراة في الدوري الانجليزي، هذا الموسم، في تناقض صارخ مع ما حققه في المواسم الثلاثة السابقة عندما سجل 37 و40 و42 هدفا خلال نفس الجولة.

وقال جوارديولا، في مؤتمر صحفي، أمس الجمعة: “علينا استعادة طريقة لعبنا، لأن الأهداف لا تأتي وحدها كهدايا. الأهداف تأتي نتيجة الأداء. التحدي الحالي يتمثل في إحراز مزيد من الأهداف، وسوف يتحسن مستوى أدائنا في كل مباراة”.

وسيلتقي سيتي، صاحب المركز الثامن، مع ضيفه نيوكاسل يونايتد، اليوم السبت، قبل أن يحل ضيفا على إيفرتون في ملعب جوديسون بارك يوم الاثنين المقبل.

وقدم سيتي أداء جيدا عندما فاز 4-1 على أرسنال في دور الثمانية بكأس الرابطة المحلية، الثلاثاء الماضي.

ميكيل أرتيتا
ميكيل أرتيتا

ومن سيتي إلى أرسنال الذي يعاني ويقترب من شبح الهبوط، حيث يقول مدربه ميكيل أرتيتا إن لاعبي فريقه يملكون القدرة على القتال من أجل تجاوز تراجع الفريق اللندني، بعد فشله في تحقيق الفوز في آخر 7 مباريات في الدوري.

وسيلتقي أرسنال مع جاره اللندني تشيلسي، اليوم السبت.

وخسر أرسنال في خمس من آخر سبع مباريات خاضها في الدوري، وحاليا يحتل المركز 15 بين فرق البطولة العشرين، كما خرج من كأس الرابطة المحلية بعد الهزيمة 1-4 أمام مانشستر سيتي، حامل اللقب، الثلاثاء الماضي.

وقال أرتيتا للصحفيين بعد المباراة: “أشعر أن ثقتنا في تراجع، في بعض اللحظات، لكن بالتأكيد القدرة على القتال موجودة. أفضل دواء في هذه المواقف هو الفوز. كل هزيمة تسبب المزيد من الضرر وخيبة الأمل والتراجع، وعليك الخروج من ذلك، لكنه يحتاج للكثير من الطاقة”.

ورغم توجيه انتقادات لبعض اللاعبين أكد أرتيتا أنه يتحمل مسئولية تجاوز هذا التراجع، مضيفا أنه سيستمر في دعم لاعبيه حتى النهاية.

وأضاف أرتيتا: “علينا تغيير الوضع الحالي.. بصورة درامية”.

زر الذهاب إلى الأعلى