الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

جوارديولا: يجب أن يحقق المنافسون 100 نقطة للتغلب على سيتي

قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن فريقه رفع المعايير بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لذا سيتعين على أي منافس أن يجمع 100 نقطة للتغلب عليه في الموسم المقبل.

وكان سيتي أول فريق في الدوري الممتاز يحقق 100 نقطة في الموسم الماضي، وقد ينهي الموسم الحالي برصيد 98 نقطة إذا فاز في ثلاث مباريات متبقية.

وسينهي ليفربول الموسم برصيد 97 نقطة إذا فاز في آخر مباراتين له، وهو رصيد كان يكفي للتتويج باللقب في أي نسخة للبطولة باستثناء موسم 2017-2018.

جوارديولا
جوارديولا

وأضاف جوارديولا للصحفيين “بعد المعايير التي وضعها مانشستر سيتي في الموسم الماضي، يعرف الجميع أنهم بحاجة للاقتراب من 100 نقطة للفوز باللقب”.

وتابع : “المعايير وضعت في الموسم الماضي، ونحن ساعدنا ليفربول للالتزام بالمعايير ومواصلة التنافس هذا الموسم، وبفضل ليفربول نواصل المنافسة أيضا. يعرف ليفربول أن التتويج باللقب يتطلب جمع الكثير من النقاط وهذا ما نقلناه للجميع”.

ولم يسبق أن وصل جوارديولا إلى 100 نقطة مع برشلونة أو بايرن ميونيخ، وفي الموسم الماضي تعرض لهزيمتين فقط ليحرز لقب الدوري بفارق 19 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

وواصل: “إذا أردت أن تنافس يجب أن تستهدف 100 نقطة في الموسم. يوسين بولت هو المعيار في سباق 100 متر، وعلى البقية أن يحققوا هذا المعيار.. الأمر أشبه بموقف جاك نيكلاس وتايجر وودز (في الجولف)”.

ويحل سيتي ضيفا على بيرنلي غدا الأحد، ثم يستضيف ليستر سيتي، وبعدها يختتم الموسم بالذهاب لملعب برايتون أند هوف ألبيون يوم 12 مايو.

زر الذهاب إلى الأعلى