الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

جوارديولا: ليس من المؤكد مشاركة دي بروين أمام تشيلسي

رفض بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي اليوم الجمعة تأكيد مشاركة لاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين أساسيا حين يستضيف حامل اللقب منافسه تشيلسي على ملعب الاتحاد بعد غد الأحد في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

ارقام دي بروين

وكان دي بروين (27 عاما) واحدا من أبرز لاعبي سيتي الموسم الماضي وسجل ثمانية أهداف وصنع 16 هدفا. وبلغ متوسط مشاركاته 36 مباراة في آخر موسمين مع حامل اللقب.

اصابة دى بروين

لكن اللاعب الدولي البلجيكي غاب لفترات طويلة عن سيتي هذا الموسم بسبب إصابات في الركبة وشارك أساسيا في أربع مباريات فقط في الدوري.

وقال المدرب الإسباني للصحفيين عندما سئل عن إمكانية مشاركة اللاعب: “من الممكن. في نهاية المطاف يكون التقييم على أساس الأداء وليس على أساس الأسماء.

مهارات دى بروين

“تمر أوقات على اللاعب يتفوق فيها زملاؤه عليه. في كرة القدم، يجب عليك أن تكرر في المستقبل ما حققته في الماضي”.

ولم يلعب لاعب الوسط البلجيكي أساسيا في الفوز 2-صفر الأربعاء الماضي على ملعب ايفرتون. وقال جوارديولا إن جلوس اللاعب على مقاعد البدلاء كان لأسباب خططية.

كيفين دى بروين stats

يذكر أن كيفين دي بروين انتقل لصفوف بطل الدوري الإنجليزي “تشيلسي” في موسم 2012/2013 ، قادمًا من نادي جينك البلجيكي، إلا أنه لم يوفق في موسمين شارك فيهما مع البلوز، ولم يلعب سوى 9 مُباريات، لم يسجل أو يصنع فيها أي أهداف؛ لتبدأ قصته في البريميرليج بفشل ذريع.

وفي 30 أغسطس 2015، أعلن مانشستر سيتي تعاقده مع دي بروين لمدة 6 سنوات، مقابل مبلغ وصلت قيمته 55 مليون يورو، براتب 150 ألف يورو، ما جعل انتقال دي بروين إلى السيتي وقتها ثاني أغلى تعاقد في تاريخ كرة القدم البريطانية، بعد انتقال دي ماريا إلى مانشستر يونايتد في 2014، ليستعيد اللاعب مكانته وقيمته بالدوري الإنجليزي.

زر الذهاب إلى الأعلى