الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

جوارديولا للاعبي سيتي: انسوا الرباعية وفكروا في كارديف

طالب بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، لاعبيه بأن ينحوا جانبا التفكير في الأربعة ألقاب التي يمكن للفريق حصدها هذا الموسم، ليركزوا على لقاء كارديف سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الأربعاء.

ومع حسم فريق لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية، يحتل الفريق الذي يدربه جوارديولا المركز الثاني، متراجعا بنقطتين خلف ليفربول، لكنه يملك مباراة مؤجلة، وبلغ دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، والدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي.

وفي ظل وجود فرصة للفريق لنيل الألقاب الثلاثة المتبقية، قال جوارديولا إنه من السهل خروج الفريق خالي الوفاض.

وقال خلال مؤتمر صحفي، أمس اليوم الثلاثاء: “خلال أسبوع واحد أو في غضون ثلاثة أيام يمكن أن نخسر كافة الألقاب الثلاثة. لماذا الحديث عن الرباعية بينما في هذا البلد، وهو بلد أسطوري، لم يحدث هذا من قبل. أندية أسطورية مثل ليفربول.. والفترة الخاصة باليكس فيرجسون (مع مانشستر يونايتد) وجوزيه مورينيو في تشيلسي وارسين فينجر مع أرسنال.. لم يفعل أحد ذلك. لذا فلماذا يجب علينا أن نفعلها؟”.

وسيؤدي الفوز على كارديف إلى ارتقاء الفريق فوق ليفربول قبل أن يواجه سيتي منافسه برايتون اند هوف البيون، في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت المقبل. وسيواجه الفريق بعدها توتنهام هوتسبير في مباراة الذهاب بدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف جوارديولا: “لست داخل ذهن اللاعبين والجماهير لأخبرهم بما يجب عليهم التفكير فيه. إذا كانوا يحلمون ويفكرون في الفوز بكل شيء، فإنني لست الشخص الذي يمكنه التحدث وقتها. بالطبع، فإننا في الصورة لكنني أقول للاعبين انسوا ذلك، ولا تفكروا كثيرا. يمكن في غضون أسبوع واحد أو ثلاثة أيام أن نخسر كافة الألقاب الثلاثة. هذه حقيقة. أعرف أن ما يسيطر على أفكاركم أن بإمكاننا الفوز بكافة هذه الألقاب، لكن الأمر يتعلق الآن بمواجهة كارديف”.

زر الذهاب إلى الأعلى