بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

جوارديولا: لقب الأبطال يعني الفوز على الريال وبرشلونة وبايرن

أكد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي على ضرورة الفوز أمام ريال مدريد في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب سانتياجو برنابيو، بعد غدٍ الأربعاء.

وقال جوارديولا للموقع الرسمي للنادي: “يجب أن نظهر شخصيتنا، أعرف أن لاعبي فريقي، وأنا، وكل النادي نرغب في القتال حتى نهاية تلك البطولة، نريد المضي قدمًا بها حتى النهاية”.

وأضاف: “ولكن إذا كنت تريد أن تفعل ذلك عليك مواجهة هذه الفرق عاجلًا أم آجلًا، عليك أن تفوز على ريال مدريد وبرشلونة، وعليك أن تهزم بايرن ميونيخ، عليك أن تتغلب على الأندية الكبيرة في محاولة للفوز بلقب البطولة”.

وواصل: “اللاعبون الجدد الذين ينضمون إلى ريال مدريد يعرفون جيدًا تاريخ ذلك النادي، هو النادي الذي نريد محاكاته وتقليده، نريد أن نذهب إلى ملعبهم ونقدم كل شيء حتى نقول في نهاية المباراة: حسنًا، كنا ما نحن عليه، هذا هو أهم شيء في تلك البطولات”.

وأضاف: “نحتاج أن نذهب إلى هناك ونلعب بطريقتنا في واحد من أكبر الملاعب وأكثرها جمالًا ورقيًا، بعد ذلك سنحاول استغلال أسحلتنا ونسجل أهدافًا، إذا لم نتمكن من ذلك سنوجه التهنئة لهم وسنحاول التحسين في المرة القادمة، مع الأخذ في الاعتبار أننا سنواجه فريقًا فاز بـ 13 لقبًا من دوري الأبطال، هم ملوك البطولة”.

وتابع: “واجهت ريال مدريد عدة مرات كلاعب ومدرب، لديّ إعجاب كبير بهذا النادي وأعرف مدى صعوبة الأمر، لدينا لاعبون خاضوا المباراة النهائية عدة مرات، وهناك آخرون رفعوا لقب البطولة، ربما فاز كلاوديو برافو بدوري الأبطال وهناك لاعب آخر”.

واختتم: “ليس لدينا الكثير من اللاعبين الذين فازوا بها، لكننا نحتاج إلى الرغبة في الفوز بها، لكن يجب أن نكون أنفسنا في 180 دقيقة أمام ريال مدريد، إنه الاختبار الحقيقي”.

زر الذهاب إلى الأعلى