بطولات عالميةكأس الاتحاد الإنجليزيكرة قدم

جوارديولا: لا توجد أسرار وراء مسيرة انتصارات مانشستر سيتي

قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي اليوم الثلاثاء إن فريقه لن يأخذه الحماس بعد مستواه في المباريات الأخيرة، مع استعداده لمواجهة سوانزي سيتي في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي، غدا الأربعاء.

وفاز مانشستر سيتي في 14 مباراة متتالية بجميع المسابقات، ليقفز إلى صدارة الدوري الإنجليزي، بفارق 5 نقاط عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني وتتبقى له مباراة. كما بلغ نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية ويواجه توتنهام في أبريل.

وقال جوارديولا عن سبب نجاح فريقه في الآونة الأخيرة: “أفكر فقط في المباراة المقبلة، وأحاول الاستعداد لها جيدا، لا يوجد أسرار”.

وأضاف: “ما حدث في الماضي قد حدث بالفعل. نتحلى بالهدوء عندما نخسر والأمر نفسه الآن. السبب هو تفكيرنا دائما في المباراة التالية، والآن هذه المباراة ضد سوانزي”.

واحتاج سيتي إلى ثلاثة أهداف في الشوط الثاني ليعوض تأخره بهدفين عندما تقابل الفريقان آخر مرة في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي في 2019، ويأمل جوارديولا في مسار أسهل للتأهل هذه المرة.

وقال المدرب الأسباني: “كانت مباراة صعبة في 2019. أعرف أن أداء سوانزي الدفاعي ثابت. يملكون الصلابة ولا يستقبلون الكثير من الأهداف. سيكون اختبارا صعبا وعلينا تقديم أداء جيد”.

وغاب سيرجيو أجويرو، هداف سيتي التاريخي، عن المباريات التسع الماضية، بعدما اضطر في البداية إلى عزل نفسه بعدأن خالط مصابا بفيروس كورونا، قبل أن يصاب هو نفسه بالفيروس.

وقال جوارديولا إن حالة المهاجم الأرجنتيني تتحسن لكنه غير مستعد بعد للعودة إلى التشكيلة.

وتابع: “تدرب أمس مع الفريق لمدة 10-15 دقيقة وفي وقت لاحق تدرب بمفرده. تتحسن حالته يوما بعد يوم”.

زر الذهاب إلى الأعلى