بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

جوارديولا: سيتي يواجه أصعب مهمة في لقاء سان جيرمان

يعتقد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي أن لاعبيه يواجهون أصعب مهمة في مسيرتهم الأوروبية، خلال المواجهة مع باريس سان جيرمان الفرنسي في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي الفريقان غدا الثلاثاء، في مباراة الإياب، بعد فوز مانشستر سيتي 2-1 على سان جيرمان في الذهاب بالعاصمة الفرنسية باريس الأسبوع الماضي.

ومنحت نتيجة مباراة الذهاب أفضلية لمانشستر سيتي الذي يحلم ببلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

وسبق لجوارديولا أن توج باللقب مرتين سابقتين مع فريقه السابق برشلونة قبل عقد من الزمان، ولكنه لم يبلغ النهائي منذ ذلك الحين، سواء مع بايرن ميونيخ الألماني أو مانشستر سيتي.

ولكن جوارديولا يدرك جيدا مدى صعوبة المربع الذهبي للبطولة، حيث سبق له أن خرج من هذا الدور مع برشلونة في 2010 و2012 على يد إنتر ميلان

الإيطالي، وتشيلسي الإنجليزي، على الترتيب.

كما سقط جوارديولا مع بايرن في نفس الجولة أمام ثلاثة فرق أسبانية هي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد على الترتيب خلال المواسم الثلاثة التي قضاها مع الفريق البافاري.

وقال جوارديولا، في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم قبل مباراة الغد: “من واقع خبرتي فإن الدور قبل النهائي دائما صعب”، مؤكدا أن جميع اللاعبين الكبار في فريقه جاهزون للمباراة، باستثناء المدافع الاحتياطي إريك جارسيا لمرضه.

وأضاف جوارديولا: “في تجربتي دائما، فإن مباراة الإياب بالدور قبل النهائي هي الأكثر صعوبة. المباراة النهائية مختلفة تماما، ولا يعني ذلك أنها أسهل، ولكنها مختلفة تماما”.

وقال: “أود أن أشعر بأننا تعلمنا من هزائمنا، ولكنني لا أعلم كيف سنرد على هذا. الأمر يكون غامضا دائما. بلوغ المربع الذهبي في الموسم الحالي كان شيئا جيدا بعد خيبة الأمل التي تعرضنا لها سابقا، خاصة في الموسمين الماضيين حيث خرجنا فيهما من دور الثمانية أمام توتنهام وليون”.

وأضاف: “أود أن أقول إننا تعلمنا من ذلك ولكن ربما نقدم مباراة سيئة غدا. في نفس الوقت، ما أعتقده الآن هو أننا سنخوض مباراة رائعة ونصل للنهائي. هذا هو شعوري، ولكن إذا كان الآخرون أفضل فنحن نهنئ الخصم. لا نريد أن نفوت هذه الفرصة بأن لا نكون أنفسنا. لدي شعور بأننا سنقدم أداء جيدا”.

زر الذهاب إلى الأعلى