بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

جوارديولا: سيتي لم يحسم التأهل.. وزيدان: فرصة الريال في مانشستر

يرى بيب جوارديولا مدرب ماشستر سيتي أن “التأهل لم يحسم بعد” لأنهم يدركون حجم “خبرة ريال مدريد” في هذه المباريات.

تصريحات جوارديولا تأتي رغم خروج فريقه بفوز ثمين من قلب ملعب سانتياجو برنابيو، معقل ريال مدريد الأسباني 2-1 أمس الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال جوارديولا، في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: “سعيد بالانتصار، وأيضا بالأداء أمام فريق ذي شخصية كبيرة. الأمور دائماً ما تكون صعبة أمام ريال مدريد. لعبنا بشكل أفضل بعد 15 دقيقة من الارتباك والتمريرات غير الدقيقة، ولكننا استقبلنا هدفا غير مستحق، وعندما كانوا هم الأفضل، سجلنا في شباكهم. ثم سجلنا الثاني من خلال نسق أدائنا. نحن سعداء بالفوز، ولكن التأهل لم يحسم بعد لأننا ندرك مدى خبرة ريال مدريد في هذه المواقف”.

جوارديولا
جوارديولا

وأضاف: “هذا النادي يمتلك بطولة قارية واحدة في 1970، وبلغ نصف نهائي “التشامبيونز ليج” مرة واحدة أيضا، ولكنه لم يفز بها أبداً، ولكن الفوز في البرنابيو يمنحنا سعادة كبيرة. أتمنى أن يساعدنا في المستقبل للإيمان بهذا الأمر، واللعب بطريقتنا المعتادة في أي ملعب نزوره”.

وتابع: “هدف التعادل كان نقطة فارقة في سير المباراة. صنعنا فرصا، وتيبو تصدى لكرات عديدة. وفقا لتجربتي لا يمكنك أن تسيطر على المباراة بكاملها. هناك فرق كثيرة جيدة. الريال لم يهدد مرمانا بفرص كثيرة، باستثناء كرة لكريم (بنزيما)، بينما كانت لنا فرصا واضحة”.

وفاجأ جوارديولا الجميع بجلوس الأرجنتيني سرجيو أجويرو على مقاعد البدلاء، والبدء بالبرازيلي جابرييل جيسوس ليس كمهاجم ولكن كجناح.

وقال في هذا الصدد: “ليس هناك مهاجم في العالم في سرعة جيسوس. إنه مذهل في هذا الجانب. هو لا يجيد اللعب المباشر، ولكنه مهاري ومراوغ، وبدأنا بالمهاجم المناسب للطريقة التي اخترناها للقاء، ووفقاً للطريقة التي يدافع بها ريال مدريد، ومن أجل هذا يجب توسيع الملعب، لأن الريال سيوقفك إذا لعبت بشكل مباشر”.

ووضع “السيتيزنس” بهذه النتيجة أكثر من قدم في ربع نهائي “التشامبيونز ليج”، لاسيما وأن مباراة الإياب في 17 مارس المقبل ستقام وسط جماهيره على ملعب الاتحاد.

زيدان
زيدان

زيدان: فرصتنا قائمة في مانشستر

وفي المقابل، دافع زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، عن أداء لاعبيه عقب الخسارة، وأكد أن غياب “التركيز” في نهاية المباراة كان السبب في هذه النتيجة.

وقال زيدان: “أشعر بخيبة أمل لأنه من الصعوبة أن تلعب كرة قدم جيدة، وتخسر مجددا بهذه الطريقة. الجميع يشعر بالمرارة”.

وأضاف: “أمامنا مباراة الإياب التي سندخلها بهدف الفوز، حتى وإن فزنا اليوم علينا الذهاب هناك للفوز، ندرك الموقف بفقدان فرصتنا على ملعبنا، ولكن أمامنا أخرى لتغيير كل شيء”.

وأكد “زيزو” أن هدف تعادل مان سيتي، الذي سجله جابرييل جيسوس وسط مطالبات من لاعبي الريال باحتساب مخالفة بسبب دفع جيسوس لراموس، كان “حاسماً” في تغيير مجرى اللقاء، إلا أنه رفض الحديث حول صحة الهدف من عدمه.

وأقر المدرب الفرنسي بأن لاعبيه فقدوا التركيز تماماً في نهاية اللقاء، وهو ما كلفهم خسارته، وقال: “قدمنا مباراة طيبة، والفرصة كانت سانحة أمامنا للفوز بها، ولكن المنافس حسم الأمور في النهاية بأخطائنا. سجلنا في أسوأ فتراتنا، والأمور سارت بشكل جيد بعد ذلك، ولكن آخر 12 دقيقة كانت سيئة للغاية من جانبنا، وكان بإمكان السيتي تسجيل هدف ثالث”.

ويرى زيدان أن مباراة الأحد المقبل أمام الغريم التقليدي برشلونة ستكون الفرصة المناسبة للخروج من دائرة النتائج السلبية خلال آخر 3 مباريات (2 في الليجا و1 في دوري الأبطال)، وقال: “الأداء كان جيداً على مدار الثلاثة أو الأربعة أشهر الأخيرة، ولكننا نمر بسلسلة من النتائج السلبية، يجب علينا أن نكون أقوياء، ونواصل العمل. أمامنا فرصة لتغيير كل شيء يوم الأحد”.

وأوضح زيزو أن قرار الإبقاء على الألماني توني كروس على مقاعد البدلاء، طوال المباراة ، كان فنياً.

وفي النهاية وجّه رسائل متفائلة لجماهير الفريق، قبل مواجهة الإياب في مانشستر، قائلا: “إذا أردنا المرور للدور التالي علينا الانتصار هناك، حتى مع تحقيق نتيجة إيجابية اليوم فإن الأمور لم تكن لتتغير. الأمور لم تنته بعد”.

زر الذهاب إلى الأعلى