الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

جوارديولا: أفضل لاعب لدينا ينفذ ركلات الجزاء هو رياض محرز

أشاد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل دوري إنجلترا الممتاز لكرة القدم بأداء مهاجمه رحيم ستيرلينج الذي نفذ ركلة جزاء وأحرز منها هدفه رقم 100 في الدوري خلال فوز فريقه 1-صفر على ولفرهامبتون واندرارز أمس السبت في ملعب الاتحاد.

وكان هدف الأمس خامس هدف يحرزه ستيرلينج في أخر ثماني مباريات في جميع المنافسات وكان بمثابة مؤشر على عودة لاعب منتخب إنجلترا إلى سابق تألقه بعد تراجع مستواه في مرحلة مبكرة من الموسم الحالي.

وأشار جوارديولا إلى أن ستيرلينج نفذ ركلة الجزاء أمس لعدم وجود اللاعبين الأفضل في تنفيذ هذه الركلات في الملعب.

وأهدر ستيرلينج أخر ثلاث ركلات جزاء نفذها.

وقال جوارديولا للصحفيين “أفضل لاعب لدينا ينفذ ركلات الجزاء حتى الآن هو رياض محرز. لأنه أثبت أنه يملك نوعية متميزة تحت الضغط لكنه لم يكن في الملعب”.

وأضاف المدرب الإسباني المخضرم “إيلكاي جندوجان يجيد أيضا تنفيذ الركلات لكنه يعاني من مشكلة في الظهر وتراجع أداؤه في أخر مباراتين.

“وعندها قرروا اختيار برناردو سيلفا وهو يجيد ذلك كما أن رودري أيضا يمكنه تنفيذها لكن رحيم تصدى للمهمة وأحرز هدفا وهذه قيم أقدرها”.

وقال جوارديولا أيضا إنه معجب بحصيلة ستيرلينج الذي أكمل عامه 27 قبل أيام قليلة كما أشاد بحارس المرمى إيدرسون الذي خرج بشباك نظيفة للمرة 100 مع النادي في 212 مباراة.

وأردف المدرب قائلا “هذا رقم كبير بالنسبة لعمر رحيم. 100 هدف عدد كبير. تماما مثل الحفاظ على نظافة الشباك 100 مرة بالنسبة لإيدي. مبروك لهذين اللاعبين وللفريق”.

زر الذهاب إلى الأعلى