مجتمع النجوم

جماهير مغربية تدشن حملة ضد ليونيل ميسي

دشنت فئة كبيرة من الجماهير المغربية حملة لمقاطعة مباراة ودية تجمع منتخب بلادها أمام الأرجنتين، يوم 26 مارس، على ملعب طنجة الكبير، في إطار استعدادات أسود الأطلس للمشاركة بأمم إفريقيا 2019 التي تستضيفها مصر، الصيف المقبل.

وتداولت الجماهير المغربية ما نُسب على لسان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بشأن عدة شروط لإجراء هذه الودية، منها حصول منتخب بلاده على 600 ألف دولار، مقابل لعبه 70 دقيقة فقط بودية المغرب، إضافة إلى 500 ألف دولار تكلفة حضور منتخب التانجو للمغرب.

ومن بين الشروط التي استفزت الجماهير المغربية عدم الاقتراب من ميسي والتقاط الصور معه، وعدم إدلائه بأي تصريح قبل وبعد المواجهة، وألا يوجد في المنطقة المختلطة، إضافة لعدم تعرضه لاحتكاكات قوية داخل الملعب.

ولم يعقب اتحاد الكرة المغربي على ما تم تداوله في الصحف المغربية بشأن صحة هذه الشروط من عدمها، وهو ما قوبل باستياء من الجمهور.

ومقابل حملة مقاطعة هذه الودية، تصدت فئة تحمل اسم “أنصار الأسود” لهذا النداء، وطالبت بعدم الانسياق خلف ما سمته حملة التشويش على المنتخب المغربي قبل انطلاق العرس الإفريقي بمصر، وتأكيد الحضور بقوة على ملعب طنجة الكبير.

وكان نور الدين نيبت، أسطورة الكرة المغربية السابق، قد أبدى دهشته من اختيار راقصي التانجو لمواجهته وديًا قبل انطلاق الكان المقبل.

وقال نيبت إنه كان من المفترض مواجهة منتخب إفريقي لاختبار قدرات منتخب أسود الأطلس بشكل عملي، قبل المشاركة في البطولة الإفريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى