بطولات عالميةكرة قدم

جلوب سوكر.. الخطيب يتسلم جائزة تتويج الأهلي بلقب نادي القرن

تقدم جياني إنفانتينو رئيس فيفا حفل توزيع جوائز جلوب سوكر للأفضل في عام 2020 في مدينة دبي، بحضور مجموعة من كبار صناع ونجوم كرة القدم في العالم.

وتوج النجم كريستيانو رونالدو، هداف يوفنتوس الإيطالي، بجائزة لاعب القرن الحادي والعشرين، متفوقاً على غريمه التقليدي الساحر ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، والمصري الموهوب محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، والبرازيلي رونالدينيو نجم برشلونة السابق.

وفاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، الذي توج مع البافاري بالخماسية التاريخية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي والسوبر الألماني)، بجائزة أفضل لاعب عام 2020، متفوقاً على رونالدو وميسي.

الخطيب مع نجوم العالم
الخطيب مع نجوم العالم

وفاز ريال مدريد بجائزة نادي القرن الحادي والعشرين في العالم، متفوقا على الأهلي وبرشلونة وبايرن ميونيخ، في حين حصل بايرن على جائزة أفضل نادٍ في 2020، متفوقاً على ليفربول وريال مدريد.

وحصل الأهلي على جائزة نادي القرن العشرين في أفريقيا، والأكثر تتويجا بالألقاب في الشرق الأوسط، وتسلم محمود الخطيب، رئيس النادي، الجائزة.

ونال هانزي فليك، مدرب بايرن ميونيخ، جائزة أفضل مدرب هذا العام، متفوقاً على مواطنه يورجن كلوب مدرب ليفربول، والإيطالي جيان بييرو جاسبيريني مدرب أتالانتا الإيطالي.

وحصد الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، جائزة مدرب القرن، متفوقاً على الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، والأسكتلندي أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي الأسبق، والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

كما فاز البرتغالي خورخي مينديز، وكيل رونالدو، بجائزة أفضل وكيل أعمال في القرن الحادي والعشرين، متفوقا على الهولندي مينو رايولا والإيطالي جيوفاني برانشيني.

زر الذهاب إلى الأعلى