الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

جلادباخ يستعيد صدارة البوندسليجا وبريمن يعود للانتصارات

استعاد بروسيا مونشنجلادباخ صدارة ترتيب الدوري الألماني (بوندسليجا)، عقب فوزه الثمين 4-2 على ضيفه فرايبورج، اليوم الأحد، في المرحلة 13 للمسابقة، التي شهدت فوزا مثيرا لفيردر بريمن 3-2 على مضيفه فولفسبورج.

واستعاد مونشنجلادباخ نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية، بخسارته المباغته صفر-2 أمام مضيفه يونيون برلين، ورفع رصيده إلى 28 نقطة، متفوقا بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه لايبزج.

في المقابل، تجمد رصيد فرايبورج، الذي تلقى خسارته الثالثة في البطولة خلال الموسم الحالي، عند 22 نقطة في المركز السادس.

واتسمت المباراة بالإثارة منذ اللحظات الأولى، حيث تقدم مونشنجلادباخ مبكرا عن طريق ماركوس تورام في الدقيقة الثالثة، غير أن فرايبورج أدرك التعادل سريعا عبر لاعبه جوناثان شميد في الدقيقة السادسة.

وأعاد بريل إيمبولو التقدم لمونشنجلادباخ من جديد، عقب تسجيله الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 46، قبل أن يهدر نفس اللاعب ركلة جزاء في الدقيقة 49.

ونجح باتريك هيرمان في تعويض ركلة الجزاء المهدرة سريعا، عقب تسجيله الهدف الثالث لمونشنجلادباخ في الدقيقة 51، لكن لوكاس هولير أشعل المباراة من جديد بإحرازه الهدف الثاني لفرايبورج في الدقيقة 58.

وعاد إيمبولو لهز الشباك من جديد، بعدما سجل الهدف الرابع لمونشنجلادباخ وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 71، ليؤمن لفريقه النقاط الثلاث، قبل لقائه المرتقب مع ضيفه بايرن ميونيخ في المرحلة المقبلة للبطولة.

بريمن سوقف الخسائر

ووضع فيردر بريمن حدا لسلسلة نتائجه المخيبة، بعدما حقق أول فوز له بعد غياب تسعة لقاءات، عقب انتصاره المثير 3-2 على مضيفه فولفسبورج.

وافتتح ميلوت راشيكا التسجيل لبريمن في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، لكن فوتر فيجورست أدرك التعادل لفولفسبورج في الدقيقة 36.

ولم يهنأ أصحاب الأرض بهدف التعادل كثيرا، بعدما أعاد بيتينكورت ليوناردو التقدم لبريمن مجددا في الدقيقة 39، لينتهي الشوط الأول بتقدم بريمن 2-1.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما أحرز البرازيلي ويليام هدف التعادل لفولفسبورج في الدقيقة 73، غير أن راشيكا واصل تألقه وسجل الهدف الثالث لبريمن، وهدفه الشخصي الثاني، في الدقيقة 83، ليمنح فريقه أول فوز له في البطولة منذ شهرين ونصف الشهر.

ويرجع آخر انتصار لبريمن قبل لقاء اليوم في البطولة إلى 14 سبتمبر الماضي، حينما تغلب 2-1 على مضيفه يونيون برلين في المرحلة الرابعة للمسابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى