بطولات عالميةكرة قدم

جريندل على طريق الاستقالة من رئاسة الاتحاد الألماني

كشفت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) وتقارير نشرتها صحيفة “بيلد” وقناة “زد.دي.إف” التليفزيونية، أن راينهارد جريندل بصدد الاستقالة اليوم الثلاثاء من منصب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم.

ويأتي ذلك في أعقاب الانتقادات المتزايدة الموجهة ضد جريندل، بشأن مبالغ مالية تلقاها من شركة تابعة للاتحاد الألماني.

ولم يصدر تأكيد من الاتحاد الألماني حتى الآن بشأن استقالة جريندل من رئاسته.

ونفى جريندل، الذي يرأس الاتحاد منذ أبريل 2016، وجود أي سرية بشأن دخل إضافي قيمته نحو 78 ألف يورو (87 ألف و300 دولار) يتقاضاه نظير عمله بمنصب رئيس المجلس الإشرافي بالشركة التابعة للاتحاد.

وكان جريندل قد نجح في تجاوز التساؤلات بشأن تلك المبالغ المالية، التي أثير الحديث عنها من قبل مجلة “دير شبيجل”، وذكر المكتب الإعلامي للاتحاد الألماني أن جريندل أفصح عن دخله الإضافي بشكل صحيح لدى توليه رئاسة الاتحاد.

وفي العام الماضي، واجه جريندل انتقادات حادة بسبب تعامله مع تداعيات الصور التي نشرت قبيل كاس العالم 2018 بروسيا، وظهر فيها مسعود أوزيل وايلكاي جويندوجان، لاعبا المنتخب الألماني حينها، مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

وعقب كأس العالم، أعلن أوزيل نهاية مشواره مع المنتخب الألماني، موجها انتقادات حادة ضد جريندل الذي اعترف بعدها بارتكاب بعض الأخطاء في التعامل مع القضية.

وفي الفترة الأخيرة، كان على جريندل توضيح تصريحات أدلى بها اعتبرت بمثابة انتقاد للطريقة التي أعلن بها يواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، استبعاد الثلاثي ماتس هاميلز وجيروم بواتينج وتوماس مولر، من المنتخب.

زر الذهاب إلى الأعلى