بطولات عالميةكأس الاتحاد الآسيويكرة قدم

جدة تستضيف مباريات هلال القدس مع الجيش والنجمة

أفاد مسؤولون في نادي هلال القدس الفلسطيني، اليوم الأحد، بأن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر إقامة مبارياته ضد النجمة اللبناني والجيش السوري، ضمن المجموعة الأولى لكأس الاتحاد، في مدينة جدة السعودية.

وأثارت هذه المباريات جدلا في الفترة الماضية على خلفية رفض الفريقين اللبناني والسوري خوض المباراة المحتسبة بيتية على أرض النادي الفلسطيني، في الضفة الغربية المحتلة، وذلك في ظل قوانين البلدين التي تمنع مواطنيهما من عبور نقاط سيطرة تابعة للسلطات الإسرائيلية.

وعلى إثر هذا الجدل، قرر الاتحاد إقامة المباريات على أرض محايدة، بدلا من النظام المعمول به بخوض ذهاب وإياب على أرض كل طرف.

وأفاد المشرف الرياضي في هلال القدس بدر مكي بتلقي النادي الفلسطيني قرار الاتحاد الآسيوي بنقل المباريات إلى جدة.

وأورد الاتحاد من جهته عبر موقعه الإلكتروني مواعيد المباريات ومكان إقامتها في جدة، على أن تقام المباراة الأولى ضد النجمة في الثالث من مايو (محتسبة على أرض هلال القدس وتعود للجولة الثالثة)، على أن تليها في المدينة نفسها في السادس منه، مباراة محتسبة بيتية للنجمة.

أما مباراة الإياب ضد الجيش السوري، فستقام في 30 أبريل الحالي.

وقال مكي إن “قرارنا باللعب خارج فلسطين يتناغم مع رؤية اتحاد كرة القدم الفلسطيني” برئاسة جبريل الرجوب، بعدما كان النادي قد تمسك بداية بأحقيته في خوض المباريات المحتسبة بيتية على أرضه.

وشدد مكي على أن “الخلاف كان بوجهات النظر وليس رياضيا”، متابعا “طلبنا اللعب على أرضنا من مبدأ تكافؤ الفرص”.

وأكد أمين سر النجمة أسعد سبليني أن المباراتين ستستضيفهما جدة، مشيرا إلى أن النادي اللبناني اختار في بادئ الأمر الدوحة، بينما رغب النادي الفلسطيني في إقامة المباريات في عمان.

وأضاف “بعد التواصل مع النادي الفلسطيني ارتأينا الذهاب إلى مدينة جدة بسبب صعوبة التنقل على الطرفين في مدة وجيزة، ولهذا تم اعتماد جدة بناء على اقتراح من الاتحاد السعودي”.

وتضم المجموعة هلال القدس والنجمة والجيش والوحدات الأردني.

وخاض الهلال مباراته البيتية مع نادي الوحدات الاردني وخسرها (2-6) فيما تعادل مع الجيش السوري (1-1) في مباراة الذهاب التي أقيمت في البحرين (تعتبر على أرض النادي السوري).

ويتصدر الجيش ترتيب المجموعة برصيد ثماني نقاط من أربع مباريات، متقدما بفارق نقطة على الوحدات الذي خاض أيضا أربع مباريات. ويحتل هلال القدس المركز الثالث مع نقطة واحدة من مباراتين، أمام النجمة الذي خاض مباراتين تلقى فيهما خسارتين ولم يجمع في رصيده بعد أي نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى