الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

جاهزون للزمالك غدًا.. 22 لاعبًا من المقاصة يرفعون شعار التحدي

يواصل فريق المقاصة استعداداته لمباراة الزمالك، في الثامنة من مساء غدٍ السبت على ستاد القاهرة، شمن الجولة 19 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وخاض لاعبو المقاصة مرانهم، على الملعب الفرعي لاستاد الدفاع الجوي، تحت قيادة المدرب إيهاب جلال.

إيهاب جلال ركز مع لاعبيه على الجوانب الفنية، عبر وحدات متنوعة، أهمها تسليم وتسلم الكرة تحت ضغط، والتحرك بالكرة بين لاعبي المنافس، والتحرك بدون كرة.

وكان الفريق، بجميع عناصره، قد خضع لمسحة طبية، مساء أمس، تحت إشراف اتحاد الكرة، ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية، خوفًا من الإصابة بفيروس كورونا.. وظهرت العينة سلبية لجميل اللاعبين وأفراد الجهاز الفني باستثناء 2 من المدلكين هما: محمد فنوح وسيد عبد الرحمن.

واختار إيهاب جلال 22 لاعبًا للدخول فى معسكر مغلق، مساء اليوم، بأحد فنادق القاهرة، استعدادا لمباراة الزمالك.

وضمت القائمة اللاعبين: أحمد عادل ومحمود حمدي ومحمد كوكو وأحمد مودي وعاصم سعيد ومحمد دبش وأحمد محسن ومحمد دسوقي وعصام صبحي وأحمد ياسين وأحمد صبيحة ومحمد رمضان وصلاح ريكو وخالد أوتشو ومحمد توني وأحمد مرشوح ومحمد إبراهيم وصلاح عاشور وشميلس بيكلي وعبد الله مجدي وأودو موسيس وصلاح أمين.

ويخوض المقاصة مرانه الختامي المسائي، وبعدها ينتظم اللاعبون المختارون ضمن القائمة عقب نهاية المران في المعسكر المغلق بأحد فنادق القاهرة حتى موعد المباراة.

وفى المقابل، يختتم الزمالك، تحت قيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، تدريباته ظهر اليوم الجمعة على ملعب النادي، استعداداً للمباراة.

ويملك الزمالك 35 نقطة، من 18 مباراة، فاز في 10، وتعادل في 5، وخسر في 3، بينها هزيمة اعتبارية بالانسحاب أمام الأهلي، وسجل لاعبوه 24 هدفًا، واستقبلت شباكه 14 هدفًا، بينها هدفان اعتباريان في مباراة القمة.

ويحاول المقاصة الخروج عن المركز الـ 14، الذي لا يليق به، كونه أحد الفرق المتميزة في البطولة، ويحمل في جعبته 17 نقطة من 18 مباراة، فاز في 3، وتعادل في 8، وخسر في 7، وأحرز لاعبوه 20 هدفًا، وتلقت شباكه27 هدفًا.

إيهاب جلال
إيهاب جلال

الولاية الثانية

ومنذ عودته؛ في الولاية الثانية مع المقاصة يسعى إيهاب جلال لانتشال الفريق من ترتيبه المتأخر، ويطمح في العودة إلى إنجازاته الكبيرة لدى ولايته الأولى التي استمرت 3 سنوات (بين سبتمبر 2014 ويوليو 2017) حين حقق خلال الفوز في 57 مباراة، والتعادل في 26، والخسارة في 30، فضلاً عن أنه حقق وصافة الدوري عام 2017.

وفي أول مباراة له مع المقاصة فاز الفريق على أسوان (2-1)، يوم الأحد الماضي على ستاد المقاولون ضمن الجولة 18، وحقق أول 3 نقاط في ولايته الثانية.

ويفتقد الفريق جهود اللاعبين عمرو مرعي ومحمد مسعد بسبب إصابتهما بفيروس كورونا.

وتجاوز الفريق الأزمة المالية وحصل اللاعبون على مستحقاتهم خلال المعسكر الحالي، فيما يسعى مسئولو النادي لفرض الاستقرار، حتى يعود الفريق الفيومي إلى مكانه الطبيعي، خلال المرحلة المقبلة، واحتلال مركز متقدم.

زر الذهاب إلى الأعلى