تنس

جاربيني تلتقي بارتي في نهائي يارا فالي.. وديوكوفيتش تحت التهديد

تأهلت الأسبانية جاربيني موجوروزا، المصنفة 15 على العالم، لمواجهة الأسترالية آشلي بارتي في نهائي بطولة يارا فالي كلاسيك الإعدادية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعد تغلبها اليوم السبت على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا.

وتمكنت موجوروزا من هزيمة فوندروسوفا 6-1 و6-0، لتواجه في النهائي بارتي التي تأهلت للنهائي مباشرة بعد انسحاب منافستها الأمريكية المخضرمة سيرينا ويليامز، في نصف النهائي، بسبب الإصابة.

وعقب فوزها على فوندروسوفا قالت موجوروزا: “سعيدة للغاية لخوض نهائي جديد، سيطرت على المباراة منذ اللحظات الأولى، من الجيد دوماً اللعب أمام أفضل اللاعبات، وغداً سأواجه المصنفة الأولى”.

ديوكوفيتش
ديوكوفيتش

هيمنة ديوكوفيتش تحت التهديد

لم يسيطر أي لاعب على بطولة أستراليا المفتوحة للتنس مثل نوفاك ديوكوفيتش، لكن قبضة اللاعب الصربي الفولاذية على الملاعب الصلبة الزرقاء في ملبورن قد تواجه أكبر تحدٍ له منذ سنوات، عندما تنطلق البطولة غداً الأحد.

وفي سعيه لتمديد رقمه القياسي بالفوز بلقب أستراليا المفتوحة، للمرة التاسعة، يظل المصنف الأول على العالم، وبطل آخر نسختين للبطولة، هو المرشح الأوفر حظاً في بطولته الكبرى المفضلة.

ومع ذلك قد يواجه ديوكوفيتش صعوبات خلال البطولة من لاعبين مثل النمساوي دومينيك تيم، والألماني ألكسندر زفيريف.

وفاز ديوكوفيتش بلقبه الثامن في أستراليا المفتوحة العام الماضي، وأنهى موسم 2020 المبتلى بكورونا في صدارة التصنيف العالمي للعام السادس.

لكنه رغم ذلك كان موسماً صاخباً للاعب البالغ عمره 33 عاماً، حيث تعرض لعدد كبير من الانتكاسات داخل وخارج الملعب، إذ خرج من بطولة أمريكا المفتوحة بعد أن ضرب الكرة دون قصد في حكم الخط، وخسر نهائي بطولة فرنسا المفتوحة أمام رفاييل نادال، وودع البطولة الختامية للموسم بالخسارة في قبل النهائي أمام تيم.

ويسير نحو المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، وحوله بريق اللاعب الذي لا يقهر، بينما يخوض منافسوه الأصغر عمراً البطولة بكل حماس ودافع للفوز عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى