الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ثنائية صلاح تقود ليفربول للفوز على واتفورد وتعزيز الصدارة

سجل النجم المصري محمد صلاح هدفين ليقود فريقه ليفربول إلى تعزيز موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بتغلبه على ضيفه واتفورد 2-صفر، خلال المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، في المرحلة 17 من المسابقة.

وأحرز سجل صلاح هدفي ليفربول في الدقيقتين 38 والأخيرة من الوقت الأصلي للقاء، ليرفع رصيد أهدافه في الدوري هذا الموسم إلى تسعة أهداف.

ورفع ليفربول رصيده إلى 49 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد واتفورد عند تسع نقاط في المركز العشرين الأخير.

محمد صلاح
محمد صلاح

ملخص المباراة

نصف ساعة كاملة مرت دون أن ينجح ليفربول في المرور واختراق دفاعات واتفورد، وحاول صاحب الصدارة إيجاد المساحات، بينما متذيل الترتيب يغلق جميع المنافذ.

وظل ليفربول يبحث عن الهدف الأول، ومن مطالبات بركلة جزاء للاعبي واتفورد، إلى هدف رائع سجله محمد صلاح من نفس الفرصة.

وتلقى النجم المصري تمريرة ساديو ماني بعد تمهيد الكرة بطريقة رائعة من فيرمينو، وراوغ صلاح مدافع واتفورد، وصوب الكرة بيُمناه على يسار بين فوستر، ليعلن تقدم ليفربول في النتيجة.

وكان تقدم ليفربول في وقت مثالي، في الدقيقة 39، ومن حسن حظه أن يفشل إسماعيلا سار في التعادل بالدقيقة 42، بعدما سقطت الكرة أمامه داخل منطقة جزاء ليفربول بالدقيقة.

ماني
ماني

وفي الدقيقة 44 كاد ساديو ماني أن يسجل ثاني الأهداف، ولكن كاباسيلي ينقذ هدفا محققا من أمام النجم السنغالي.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ليفربول في النتيجة، وبفرص قليلة للغاية للريدز، وعدم استغلال لفرص واتفورد.

وبدأ الشوط الثاني سريعًا، وحصل ليفربول على ركنية، بعد تسديدة قوية من محمد صلاح، ونفذت الكرة ويحولها شاكيري إلى ساديو ماني الذي يسجل الهدف الثاني، ولكن تقنية الـVAR  كانت لها الكلمة العُليا، فالسنتيمترات التي تقدم بها ماني، جعلت أندريه مارينر يلغي الهدف بداعي التسلل.

وأهدر واتفورد انفرادين أمام مرمى أليسون، من ديلوفيو وإسماعيلا سار تواليًا، ولكن الحارس البرازيلي كان بالمرصاد.

وخرج فينالدوم مصابا في الدقيقة 59، ليدخل بدلًا منه روبرتسون في أول تبديلات المدرب الألماني الاضطرارية.

فيرمينو
فيرمينو

وظلت المباراة تحت سيطرة ليفربول، بعد دخول جيمس ميلنر في وسط الملعب وروبرتسون في الجانب الأيسر، وأهدر محمد صلاح انفرادا بمرمى بين فوستر، وطالب بركلة جزاء.

ووسط انفعالات كلوب على عدم حصول صلاح على ركلة جزاء، كان فيرمينو يهدر انفرادا آخر، ولكن انفعالات الألماني مستمرة بسبب عدم سقوط محمد صلاح للحصول على مخالفة أخرى.

وأجرى ليفربول التغيير الثاني في الدقيقة 69، بخروج شيردان شاكيري، ودخول أوكسلد تشامبرلين، ليسيطر ليفربول على كل شيء في المباراة، ويمنع واتفورد من تهديد مرمى أليسون، مثلما حاولوا من قبل وفشلوا في استغلال الفرص.

وكاد فيرمينو أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 74، ولكن تسديدته الضعيفة ذهبت لأحضان فوستر، ويستمر كلوب في الاعتراض، ولكن هذه المرة على إهدار الفرص.

وفي الدقيقة 80 والنتيجة تقدم لاعبو ليفربول، وعمدوا إلى تمرير الكرة بينهم لفك طلاسم دفاعات واتفورد، مع تحركات مميزة لمحمد صلاح وساديو ماني على الأطراف.

وكادت تمريرة من فان دايك بالخطأ لأليسون أن تكلف الهولندي التعادل، ولكن لحسن الحظ تتحول إلى ركنية، وأنقذها القائم الأيمن نيابة عن أليسون.

ليفربول
ليفربول

وبدأ واتفورد يبحث عن التعادل، وكالعادة إسماعيلا سار يسدد والكرة تذهب إلى ضربة مرمى في الدقيقة 82، ويورجن كلوب يشعر بالرعب على خط المرمى.

وظل ليفربول يحاول أن يسجل، واستمرت المباراة سجالا بين الفريقين، ولكن لا يزال محمد صلاح هناك، حيث مرر ساديو ماني إلى أوريجي، وسدد الأخير وأهدر، ولكن محمد صلاح تدخل بكعب القدم ليضع الكرة في مرمى واتفورد، ويحسم المباراة بمهارته الشخصية.

وبهذا الفوز حافظ ليفربول على سجله خاليا من الهزائم في الدوري هذا الموسم، حيث حقق انتصاره الثامن على التوالي والسادس عشر في الدوري بشكل عام مقابل تعادل وحيد.

في المقابل تعد هذه هي العاشرة لفريق واتفورد في الدوري هذا الموسم، مقابل تحقيق انتصار وحيد والتعادل في ست مباريات.

ويستعد ليفربول للسفر إلى قطر للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، حيث يلعب في الدور قبل النهائي، يوم الأربعاء المقبل، مع الفائز من المباراة التي تجمع بين مونتيري المكسيكي والسد القطري والتي تقام في وقت لاحق من اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى