بطولات عالميةدوري أبطال آسياكرة قدم

ثنائية جوميز تقود الهلال للفوز على شباب الأهلي دبي

قاد الفرنسي بافيتيمبي جوميز فريقه الهلال السعودي إلى الفوز على مضيفه شباب الأهلي دبي الإماراتي 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب راشد، ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا.

ورفع الهلال رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، وبفارق الأهداف عن باختاكور الأوزبكي الذي فاز على ضيفه شاهر خودرو الإيراني بثلاثية نظيفة، منحته صدارة المجموعة الثانية.

بدأت المباراة بضغط هلالي على مرمى أصحاب الأرض الذين اعتمدوا على إغلاق مناطقهم الخلفية وشن الهجمات المرتدة، وسنحت للهلال بعض الفرص في المباراة، تصدى لها الحارس الإماراتي ماجد ناصر، إلى أن جاءت الدقيقة 24 حين خطف الفريق الإماراتي هدف التقدم من ضربة ركنية وضعها يوسف جابر في المرمى الهلالي، معلناً تقدم فريقه في المباراة.

بعد هدف التقدم اندفع لاعبو الهلال لإدراك التعادل، وهددوا المرمى الإماراتي بعدة هجمات، حتى أدرك الفرنسي بافيتيبمي جوميز هدف التعادل من رأسية جميلة سكنت مرمى الفريق الإماراتي عند الدقيقة 36، بعد تلقيه عرضية مميزة من الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين 1-1.

في الشوط الثاني شدد الفريق الهلالي هجماته لإحرز هدف التقدم، وكان الفرنسي جوميز في الموعد عندما تلقى عرضية ذهبية من البيروفي أندريه كاريلو، وضعها بطريقة جميلة في مرمى الفريق الإماراتي عند الدقيقة 72، محرزاً ثاني أهداف فريقه في المباراة والثاني الشخصي له ليصل مجموع أهدافه في البطولة إلى 3 أهداف، ويبدأ مشوار الحفاظ على لقبه في سجل هدافي البطولة القارية.

بعد هدف التقدم الهلالي خرج أصحاب الأرض من مناطقهم الدفاعية بغية إدراك التعادل، وسنحت لهم فرصة خطيرة بعد انفراد مهاجم الفريق بالحارس عبد الله المعيوف الذي تصدى للكرة ببراعة، وأنقذ فريقه من هدف التعادل، لتنتهي المباراة بفوز الهلال 2-1.

ويستضيف الهلال في الجولة المقبلة نظيره باختاكور الأوزبكي على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، يوم 3 مارس المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى