الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

ثنائية برازيلية تنقذ آمال ريال مدريد في الدوري الأسباني

أفلت ريال مدريد من كمين ضيفه أوساسونا، وانتزع فوزا غاليا 2-0، اليوم السبت، في الجولة 34 من الدوري الأسباني، ليواصل المطاردة مع أتلتيكو مدريد على الصدارة.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 74 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف أتلتيكو مدريد المتصدر، والذي فاز على إلتشي 1-0 اليوم أيضا.

وانفرد الريال بالمركز الثاني بفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة صاحب المركز الثالث الذي يلتقي فالنسيا غدا الأحد.

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى سجل المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو هدف التقدم للفريق الملكي في الدقيقة 76.

وفي الدقيقة 80 سجل الريال هدفه الثاني بتوقيع البرازيلي الآخر كاسيميرو.

ودفع زين الدين زيدان مدرب الريال بتشكيلة غاب عنها بعض الأساسيين لمنحهم بعض الراحة قبل مباراة الإياب المرتقبة أمام تشيلسي الإنجليزي، يوم الأربعاء المقبل، في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعانى الريال الأمرين في مواجهة أوساسونا الذي لعب بحماس شديد على مدار شوطي المباراة، باستثناء الربع ساعة الأخير من اللقاء بعد اهتزاز شباك الضيوف.

وتجمد رصيد أوساسونا عند 40 نقطة في المركز الحادي عشر بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي له في المسابقة.

بدأت المباراة بأداء حماسي من الفريقين وعاند الحظ الريال في فرصة خطيرة في الدقيقة السادسة بعدماارتدت الكرة من أقدام مدافعي أوساسونا أكثر من مرة.

ورد عليها أوساسونا بهجمة سريعة في الدقيقة التاسعة أنهاها لويس أفيلا بتسديدة من أمام منطقة الجزاء تصدى لها البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى الريال.

وبدت الثقة واضحة على أداء أوساسونا فيما وضح عدم تركيز لاعبي الريال في المباراة.

ورغم الإزعاج الذي شكله أوساسونا لدفاع الريال في وسط هذا الشوط ، كاد الريال يتقدم بهدف من الفرص التي سنحت له ولكن سيرجيو هيريرا حارس مرمى أوساسونا تألق في التصدي للكرات التي وصلت إليه لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولم يتغير الحال كثيرا في بداية الشوط الثاني ، وإن أصبح أوساسونا هو الأخطر في الدقائق الأولى من هذا الشوط.

وفي المقابل ، عاند الحظ إيدر ميليتاو لاعب الريال في كرة خطيرة أمام مرمى الضيوف في الدقيقة 56 حيث هبت تسديدته فوق العارضة مباشرة.

وشكلت الهجمات المرتدة السريعة لأوساسونا بعض الخطورة على مرمى الريال ولكن ظلت القدرة على هز الشباك غائبة عن الفريقين.

وكثف الريال محاولاته الهجومية مع اقتراب المباراة من الربع ساعة الأخير حتى جاء هدف التقدم بضربة رأس من ميليتاو في الدقيقة 76 ليكون أول أهدافه في الدوري الأسباني.

وجاء الهدف إثر ضربة ركنية لعبها البديل إيسكو بعد أقل من خمس دقائق على نزوله وارتقى لها ميليتاو بضربة رأس رائعة ليضع الكرة في زاوية صعبة على يسار حارس أوساسونا.

وخدم الحظ الريال بعدها بأربع دقائق فقط حيث سجل الفريق هدف الاطمئنان بتوقيع البرازيلي ميليتاو.

وجاء الهدف إثر هجمة سريعة للفريق الملكي وتمريرة بينية من كريم بنزيمة ارتطمت فيها الكرة بقدم كاسيميرو وتهادت إلى داخل المرمى لحظة تقدم الحارس للتصدي للهجمة.

وسنحت بعض الفرص لكل من الفريقين وخاصة الريال في الدقائق الأخيرة من المباراة ولكنها لم تسفر عن مزيد من الأهداف لينتهي اللقاء بالفوز الثمين للريال.

زر الذهاب إلى الأعلى