الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

ثلاثي سان جيرمان نيمار ومبابي وإيكاردي يضربون مونبلييه

قلب ثلاثي الرعب الهجومي كيليان مبابي ونيمار وماورو إيكاردي الطاولة على مونبلييه المنقوص عدديا، وحول في سبع دقائق تأخر باريس سان جيرمان المتصدر بهدف إلى فوز 3-1، اليوم السبت، ضمن المرحلة 17 من الدوري الفرنسي.

افتتح مونبلييه التسجيل بالنيران الصديقة بعدما حول الأرجنتيني لياندرو باريديس الكرة في مرمى فريقه عن طريق الخطأ (41)، قبل أن يطرد له الحكم البرتغالي بدرو منديش (72)، ليعود سان جيرمان يسجل ثلاثيته عبر نيمار (74) ومبابي (76) وإيكاردي (81).

وكسر سان جيرمان النحس الذي يلاحقه في عقر دار مونبلييه على ملعب “دو لا موسون”، حيث لم يفز منذ عام 2015، ليحقق فوزه الـ 13 هذا الموسم، ويرفع رصيده إلى 39 نقطة موسعا الفارق بينه وبين وصيفه مرسيليا، الذي يلعب غدا الأحد أمام بوردو إلى ثماني نقاط، علما أن الفريق الباريسي يملك مباراة مؤجلة أمام موناكو.

ودفع مدرب سان جيرمان توماس توخل بتشكيلة هجومية فأشرك الثنائي مبابي ونيمار أساسيين للمرة الثانية هذا الموسم، بعد مباراة نانت 2-صفر في منتصف الأسبوع، حيث تقاسما الهدفين، إلى جانب إيكاردي المعار من إنتر ميلان الإيطالي، فيما أبقى مواطن الأخير أنخل دي ماريا على دكة البدلاء. وغاب الهداف التاريخي للنادي الدولي الأوروجوياني إدينسون كافاني والإيطالي ماركو فيراتي بسبب الإصابة، إلى المدافع البرازيلي ماركينيوس بسبب وضع زوجته مولودا.

وضغط مونبلييه في الشوط الأول على ضيفه فهدد مرماه في الدقيقة التاسعة بتسديدة بينية قوية من المهاجم الدولي الجزائري أندي ديلور، حولها حارس المرمى الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس إلى ركنية.

وتلقى سان جيرمان ضربتين موجعتين في أقل من سبع دقائق، حيث اضطر توخل لإجراء تبديلين اضطراريين إثر إصابة مدافعه بريسنل كيمبيبي، فأدخل بدلا منه عبدو ديالو (18)، قبل أن يتكرر المشهد ذاته مع لاعب الوسط الدولي السنغالي إدريسا جي ليستبدله بالشاب تانجي كواسي (25).

وكاد هذا الأخير، البالغ 17 عاما، في أول مباراة له هذا الموسم أن يدون اسمه في تاريخ نادي العاصمة، بعدما كان قريبا من افتتاح التسجيل، حين ارتمى لركلة حرة نفذها نيمار، لكنه وصل متأخرا قبل أن يتدخل حارس مونبلييه الأرجنتيني جيرونيمو رولي لإبعاد الكرة إلى ركنية (30).

وفاجـأ مونبلييه ضيفه بافتتاح التسجيل بعد ركنية من تيجي سافانييه، تطاول لها دانيال كونجري برأسه لتصطدم الكرة بيد باريديس وتحول اتجاهها وتخدع نافاس (41).

واهدر الفريقان العديد من الفرص في الشوط الثاني، حيث بدا مونبلييه مجددا الأخطر أمام تراجع مستوى الثلاثي مبابي وإيكاردي ونيمار، قبل أن يتحرك الأخير في توغل نحو منطقة خصم الفريق المضيف، ليتعرض لعرقلة من البرتغالي منديش ما دفع الحكم إلى رفع البطاقة الحمراء بوجهه، بعد نيله الإنذار الثاني (72)، ليعاقب المهاجم البرازيلي بنفسه منافسه بركلة حرة مباشرة استقرت في الزاوية العليا لمرمى رولي (74)، وهو هدفه السادس في الدوري هذا الموسم.

ولم تمض دقيقتين حتى عاقب مبابي بدوره المضيف بتسديدة أرضية من داخل المنطقة في الزاوية البعيدة، بعد تمريرة من نيمار (76)، مسجلا هدفه السابع في الـ “ليج 1” هذا الموسم، والـ 72 في مسيرته بقميص سان جيرمان ليتساوى مع مواطنه راي.

وتابع النادي الباريسي ضغطه، فأصاب نيمار العارضة بتسديدة قوية (80)، قبل أن يضع إيكاردي بصمته التهديفية بعد عرضية من مبابي داخل المنطقة وتسديدة على الطاير للأرجنتيني (81).

ويلعب لاحقا، اليوم، موناكو مع إميان، ونيس مع متز، وستراسبورج مع تولوز، ورين مع أنجيه.

وتختتم المرحلة، غدا الأحد، بلقاءات رينس مع سانت إتيان، ونانت مع ديجون.

زر الذهاب إلى الأعلى