تنس

تييم يودع دورة ريو دي جانيرو للتنس من الدور الأول

تقدم النمسوي دومينيك تييم، المصنف أول، سلسلة من ستة مصنفين بين الثمانية الأوائل خرجوا من الدور الأول لدورة ريو دي جانيرو البرازيلية للتنس، بعد خسارته أمام الصربي لاسلو دييري.

وسقط تييم في المباراة، التي أقيمت الثلاثاء بالتوقيت المحلي في البرازيل، بنتيجة 3-6 و3-6، ليخرج عند المحطة الأولى من الدورة التي تقام على ملاعب ترابية، وسبق له أن توج بلقبها في العام 2017.

وقال تييم “كنت أعاني من بعض الآلام، تحسن الوضع بعض الشيء إلا أنني أمضيت يوما سيئا. لم أتمكن من استعادة إيقاعي، وسارت الأمور على نحو سيء، وتمكن هو (دييري) من السيطرة” على مجريات المباراة.

في المقابل، أكد الصربي، المصنف 90 عالميا، أنه حقق “أجمل انتصار في مسيرتي. ضربت الكرة بشكل جيد، حافظت على ثباتي خلال تبادل الكرات من الخط الخلفي، وتقدمت (نحو الشبكة) متى كان ذلك مطلوبا”، مضيفًا “بصراحة، تييم لعب بمستوى دون المعتاد”.

وأتى خروج تييم ليضاف إلى سقوط المصنفين الأوائل في الدورة التي تعد من دورات الـ500 نقطة في روزنامة رابطة اللاعبين المحترفين، وتستمر حتى 24 فبراير الحالي.

وودع دورة ريو دي جانيرو الإيطالي فابيو فونييني، المصنف ثانيا، والذي خسر بنتيجة 2-6 و3-6 أمام الشاب الكندي فليكس أوجيه-ألياسيم (18 عاما ومصنف 109 عالميا)، والإيطالي ماركو تشيكيناتو الثالث الذي سقط أمام السلوفيني ألياز بيديني 5-7 و6-7 (1-7)، والمصنف سادسا الصربي دوسان لاييوفيتش أمام البريطاني كاميرون نوري 2-6 و1-6، والمصنف سابعا التونسي مالك الجزيري الذي خسر أمام الأرجنتيني فيديريكو دالبونيس 3-6 و5-7، والمصنف ثامنا التشيلي نيكولاس ياري أمام الإسباني روبرتو كارباييس 3-6، 7-6 (7-5) و7-6 (8-6).

وقال أوجيه-ألياسيم، المشارك ببطاقة دعوة، في تصريحات بعد فوزه على فونييني “تأتي إلى هنا وتكون مباراتك الأولى ضد المصنف ثانيا. بشكل موضوعي لا تكون مرشحا (للفوز). لكنك تؤمن بكرة المضرب التي تقدمها، بأدائك. نحن نتمرن من أجل انتصارات كهذه”.

ونجا من مقصلة المصنفين، الخامس البرتغالي جواو سوزا الذي فاز على الأرجنتيني غيدو بييا بصعوبة 6-4، 3-6 و6-4، بينما يخوض المصنف رابعا حامل اللقب الأرجنتيني دييغو شفارتسمان مباراته في الدور الأول الأربعاء ضد الأوروغوياني بابلو كويفاس.

زر الذهاب إلى الأعلى