دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

تيمبروولفز يسحق ويزاردز.. وميلووكي يتجاوز رابتورز في السلة

سجل أندرو ويجينز 21 نقطة ليقود مينيسوتا تيمبروولفز للفوز 131-109 على واشنطن ويزاردز في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، الليلة الماضية.

وغاب عن تيمبروولفز مينيسوتا لاعبه البارز كارل-أنطوني تاونز، الموقوف لمباراتين من رابطة دوري كرة السلة الأمريكي، بسبب مشاجرة مع جويل إمبيد لاعب فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز الأسبوع الماضي.

وأحرز روبرت كوفينجتون 20 نقطة في 20 دقيقة، وسجل جاريث كولفر 20 نقطة أيضا، وأضاف جورجي دينج 18 نقطة وجيف تيج 15 وجيك ليمان 14.

وسجل مينيسوتا 42 نقطة في الربع الأول، ووصل إلى 70 نقطة مع نهاية النصف الأول من اللقاء ثم بلغ 106 نقاط في الربع الثالث.

وتصدر برادلي بيل لاعبي واشنطن وأحرز 30 نقطة. واستقبل ويزاردزر124 نقطة على الأقل في مبارياته الثلاث الأخيرة التي انتهت كلها بهزيمته.

ميلووكي باكس يتجاوز رابتورز

وفي مباراة أخرى، أحرز يانيس أنتيتوكومبو 36 نقطة واستحوذ على 15 كرة مرتدة ومرر ثماني كرات حاسمة ليقود ميلووكي باكس للفوز 115-105 على تورونتو رابتورز.

وحاول رابتورز تعويض تأخره بفارق 26 نقطة لكنه لم ينجح في تقليص الفارق إلا لأربع نقاط في الربع الأخير.

وكانت هذه أول مواجهة بين الفريقين منذ تغلب رابتورز على باكس في نهائي القسم الشرقي الموسم الماضي في طريقه لإحراز اللقب.

وأضاف إيريك بليدسو 14 نقطة واستحوذ على تسع كرات مرتدة مع باكس، بينما سجل كل من كريس ميدلتون وبروك لوبيز 11 نقطة.

وتصدر كايل لوري لاعبي تورونتو وأحرز 36 نقطة وأضاف باسكال سياكام 16 نقطة قبل أن يغادر الملعب بسبب تراكم الأخطاء الشخصية مع تبقي دقيقة واحدة و41 ثانية على نهاية الربع الأخير.

وأضاف فريد فانفليت 12 نقطة وسيرج إيباكا 11 نقطة ومارك جاسول عشر نقاط كما استحوذ على عشر كرات مرتدة.

سيكسرز وبليزرز
سيكسرز وبليزرز

سيكسرز يهزم بليزرز

وفي مباراة ثالثة، تجاوز فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز غياب نجمه الموقوف جويل إمبيد ليهزم بورتلاند تريل بليزرز 129-128 الليلة الماضية ويحافظ على سجله خاليا من الهزائم في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين هذا الموسم.

وأحرز فرقان كوركماز ثلاثية من الجهة اليمنى قبل 0.4 ثانية على النهاية ليمنح سيفنتي سيكسرز الانتصار. وفشل داميان ليلارد لاعب تريل بليزرز في محاولته لتصويب رمية ثلاثية في اللحظة الأخيرة.

ومنحت ثلاثية من أنفرني سيمونز قبل 2.2 ثانية على النهاية التقدم 126-125 لصالح بليزرز، لكنها لم تكن كافية ليخسر ثاني مباراة على ملعبه هذا الموسم.

وتقدم بليزرز بفارق 21 نقطة في منتصف الربع الثالث قبل أن يقلص سيفنتي سيكسرز الفارق إلى ثلاث نقاط في بداية الربع الأخير.

وقلصت سلة آل هورفورد الفارق إلى 125-124 مع تبقي 50.2 ثانية على النهاية.

ولعب الفريقان بدون لاعب الارتكاز الأساسي. وبدأ إمبيد تنفيذ عقوبة الإيقاف مباراتين لدوره في مشاجرة مع كارل-أنطوني تاونز لاع مينيسوتا تيمبروولفز الأسبوع الماضي، بينما غاب حسن وايتسايد لاعب بورتلاند لشعوره بآلام في الركبة اليسرى.

ويلتقي بورتلاند في مباراته التالية مع جولدن ستيت وريورز غدا الاثنين. ويلعب فيلادلفيا مباراته الثانية ضمن أربعة لقاءات متتالية خارج الديار أمام فينكس صنز يوم الاثنين أيضا.

زر الذهاب إلى الأعلى