تنس

تيتيباس يهزم أوجيه ألياسيم ويحتفظ بلقب مرسيليا للتنس

تغلب ستيفانوس تيتيباس المصنف الثاني في البطولة على الكندي الشاب فيلكس أوجيه ألياسيم بنتيجة 6-3 و6-4، اليوم الأحد، ليحرز لقب بطولة مرسيليا المفتوحة للتنس، للعام الثاني على التوالي.

وأصبح تيتيباس أول لاعب يحرز لقب مرسيليا مرتين متتاليتين، منذ السويدي توماس إنكفيست في 1997 و1998.

وخسر أوجيه ألياسيم المباراة النهائية الثانية في ثمانية أيام، عقب خسارته في نهائي بطولة روتردام المفتوحة، ولم يفز اللاعب البالغ عمره 19 عاما بأي مجموعة في خمس مباريات نهائية خاضها في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين.

وقال تيتيباس بعد استلام الجائزة: “من الرائع القتال في الملعب ضدك. أشعر أنك تجعلني لاعبا أفضل وأتمنى أن أكون أنا كذلك بالنسبة لك”.

وفاز تيتيباس في 78 في المئة من نقاط إرساله الأول، وأنهى البطولة بدون خسارة أي مجموعة.

وعلى الرغم من تفوق أوجيه ألياسيم في المجموعة الأولى، وتقدمه عند الشباك للسيطرة على اللعب، عثر اللاعب اليوناني على الزوايا لمنع هذه الاستراتيجية.

وفتح كسر الإرسال عند التعادل 2-2 في المجموعة الثانية الباب أمام تيتيباس لحسم المباراة عند امتلاك الإرسال، لكن أوجيه ألياسيم قلب الأمور رأسا على عقب بالبقاء عند الخط الخلفي والفوز بالنقاط، ليحصل على أول فرصة لكسر الإرسال.

وانتزع تيتيباس الأفضلية عندما تقدم أوجيه ألياسيم عند الشباك، وأجبره على تسديد ضربات دفاعية بدلا من الهجوم ورد كسر الإرسال ليتقدم 4-3 قبل أن يفوز بالشوط التالي.

وحافظ اللاعب الكندي على إرساله لكن تيتيباس حسم اللقب من أول فرصة للفوز بالمباراة، لينهي المواجهة في أقل من 90 دقيقة بقليل.

زر الذهاب إلى الأعلى