تنس

تيتيباس يتقدم في بطولة روتردام للتنس.. وفونيني يخرج

عدل المصنف الثاني ستيفانوس تيتيباس تأخره بمجموعة إلى انتصار على البولندي هوبرت هوركاتش 6-7 و6-3 و6-1، ليبلغ دور الستة عشر في بطولة روتردام المفتوحة للتنس. وتلاعب الكندي الشاب فيلكس أوجيه-الياسيم بمنافسه الألماني يان لينارد شتروف ليفوز عليه 6-3 و1-6 و6-3 ويتقدم لدور الستة عشر بينما خرج الإيطالي فابيو فونيني بالخسارة 6-3 و6-3 أمام الروسي كارين ختشانوف.

وبعد تأخره 2-صفر في المجموعة الثانية قاتل تيتيباس ليهزم هوركاتش الذي كان يحتفل بعيد ميلاده 23.

وخرج اللاعب اليوناني صاحب الضربات القوية من الدور الثالث في أستراليا المفتوحة، لكن بانتصاره اليوم يكون هزم هوركاتش خمس مرات في ست مواجهات رغم أن المباراة كانت متكافئة بينهما.

وطلب تيتيباس وقتا للعلاج بعد أن اشتكى من مشكلة في الكتف، عقب ارتكاب أخطاء سهلة في الشوط الفاصل للمجموعة الأولى، قبل أن يتقدم هوركاتش في المجموعة الثانية. لكن تيتيباس انتفض بقوة.

وكسر المصنف السادس عالميا إرسال منافسه ليتقدم 3-2 وبعدها حسم المجموعة في 46 دقيقة قبل أن يهيمن على المجموعة الحاسمة.

واستمتع أوجيه-الياسيم البالغ من العمر 19 عاما بموسم رائع العام الماضي ليقفز إلى المركز 17 في التصنيف العالمي، لكنه كاد أن يهدر تقدمه اليوم بعد خسارة خمسة أشواط متتالية في المجموعة الثانية قبل أن يستعيد الهدوء في المجموعة الأخيرة.

وقال أوجيه-الياسيم المصنف 21 عالميا حاليا لموقع اتحاد لاعبي التنس المحترفين “كانت مباراة صعبة للغاية. فقدت تركيزي لأني كنت أفكر في أكثر من شيء في وقت واحد. فقدت تركيزي في المجموعة الثانية لأتعرض لكسر الإرسال مرتين وهو أمر غير طبيعي بالنسبة لي. في المجموعة الثالثة حاولت نسيان الأمر والنظر إلى الأمام”.

وارتكب اللاعب الكندي سبعة أخطاء مزدوجة لكنه سدد أيضا 16 ضربة إرسال ساحق، ليضرب موعدا مع البلغاري جريجور ديميتروف، الذي أطاح بمنافسه دينيس شابوفالوف.

وفي الجانب الآخر من القرعة ودع الإيطالي فونيني المصنف الخامس البطولة بعد الخسارة بمجموعتين متتاليتين أمام الروسي ختشانوف.

وفقد فونيني تركيزه بعد جدال مع الحكم في المجموعة الثانية كما طلب اللاعب الإيطالي وقتا للعلاج.

وحسم ختشانوف المجموعة الثانية لصالحه بعد أن كسر إرسال منافسه مرتين. وساعد فونيني من خلال الأخطاء السهلة التي ارتكبها (36 خطأ) منافسه الروسي على تحقيق انتصار سهل.

وأطاح أندريه روبليف بمنافسه نيكولوز باسيلاشفيلي بالفوز عليه 6-2 و6-3 في أقصر مباراة في الدور الأول حيث أنهى اللاعب البالغ من العمر 22 عاما المواجهة لصالحه في 55 دقيقة فقط بعد أن فاز بنسبة 91 في المئة من نقاط إرساله الأول.

ويستمتع روبليف بسجل جيد جدا هذا العام حيث حقق 12 انتصارا مقابل هزيمة واحدة وفاز بلقبين في الدوحة وأديليد وخسر فقط في دور الستة عشر لأستراليا المفتوحة أمام ألكسندر زفيريف.

زر الذهاب إلى الأعلى