الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

تيباس: باريس سان جيرمان تحايل على “اللعب المالي النظيف”

قال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الأسباني إنه يستطيع إثبات أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي تحايل على على لوائح اللعب المالي النظيف.

وانتقد تيباس بشدة نادي باريس سان جيرمان مرارًا، في الأشهر الأخيرة، ووصفه بـ”العدو” منذ تعاقده مع ليونيل ميسي بعد انتهاء عقده مع برشلونة.

وشن تيباس، في حواره مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية، انتقادات لاذعة ضد سان جيرمان، وقال إن حجم إنفاق النادي الفرنسي أكبر من قيمة إيراداته.

وأضاف: “يمكنني أن أظهر بالأرقام خداعهم ضد قواعد اللعب المالي النظيف، قبل ميسي كانت عائدات الرعاية لباريس سان جيرمان أعلى بنسبة 40% من مانشستر يونايتد”.

وتابع: “إذا بقى ميسي ونيمار في باريس سان جيرمان لا أكترث، هذا فقط يضر كثيرًا بالكرة الأوروبية، لست وحدي من يقول ذلك. أنتقدهم لأنهم ليس بوسعهم جلب المال للفريق الذي يمتلكونه، هذا يؤدي إلى تشويه المنافسة ولا يتوافق مع الرعاية الفعلية”.

وأوضح “كيف يمكنهم تفسير أن لديهم فريق بقيمة تبلغ حوالي 600 مليون يورو؟ إذا فازوا بلقب الدوري الفرنسي لن يحصلوا على أكثر من 45 مليون يورو، هذا مستحيل”.

 وختم بالقول “دعوت ناصر الخليفي رئيس النادي، وفينسنت لابرين رئيس رابطة الدوري الفرنسي، لمشاهدة الأرقام التي بحوزتنا ومكمن المخالفات، لكنهما لم يستجيبا وقاما سريعًا بانتقادي”.

زر الذهاب إلى الأعلى