بطولات عالميةكرة قدم

تورينت: جوارديولا الأفضل.. ولونجليه: صلاح أحد أخطر المهاجمين

قال الأسباني دومينيك تورينت الذي تسلم، اليوم الإثنين، مهمة تدريب فريق الكرة بنادي فلامنجو، إن السنوات العشر التي قضاها مساعداً لبيب جوارديولا “الأفضل في العالم”، ساعدته على التعلم وتولي الآن مسئولية نادٍ من الطراز العالمي.

وأضاف تورينت: “كانت 10 سنوات مهمة من العمل معاً، لأنه حين تكون مع الأفضل في العالم تتعلم الكثير وتكون لديك فلسفة مماثلة له”.

وعمل تورينت بين أعوام 2008 و2018 مع جوارديولا في برشلونة وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي، حتى وافق في 2018 على تولي تدريب نيويورك سيتي الأمريكي، قبل أن يتركه العام الماضي، وتولى الآن قيادة بطل الدوري البرازيلي وكأس ليبرتادورس.

وقال: “أنا على ثقة الآن بأنني مستعد لقيادة أي فريق في العالم”، معرباً عن شكره لنصيحة جوارديولا بقبول عرض فلامنجو.

وقال: “حين عرف (بيب) باهتمام فلامنجو، قال لي ألا أترك هذه الفرصة الفريدة تفلت مني، وشجعني على قبول هذا التحدي الجديد”.

كليمنت لونجليه
كليمنت لونجليه

لونجليه: صلاح أحد أخطر المهاجمين في أوروبا

في سياق مختلف؛ اعتبر الفرنسي كليمنت لونجليه، اليوم الإثنين، أن اللاعب الدولي المصري محمد صلاح أحد أخطر المهاجمين في أوروبا حالياً، إضافة إلى زميليه في هجوم ليفربول الإنجليزي السنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو.

ماني وصلاح وفيرمينو
ماني وصلاح وفيرمينو

وقال مدافع برشلونة الأسباني: “صلاح وماني يشكلان ثلاثياً خطيراً للغاية مع فيرمينو الذي يخلق المساحات لزميليه”.

كما اعتبر لونجليه أن البولندي روبرت ليفاندوفسكي “مهاجم موهوب بشدة وجيد للغاية في مواجهة الشباك وداخل منطقة الجزاء، ويمتلك مستوى عاليًا من اللياقة البدنية، ويجبرك على البقاء متيقظاً طيلة الوقت”.

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

وأضاف: “راشفورد أيضاً سريع جداً في الأمتار الأولى، ويجب تجنب وجوده أمام المرمى”، مشيراً أيضاً إلى روميلو لوكاكو لأنه “لاعب يتمتع ببنيان صلب وقوة كبيرة” لذا لا يفضل “البقاء بالقرب منه كثيراً”.

وحول مباراة نابولي وبرشلونة في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، يوم السبت المقبل، اعترف لونجليه أن الفريق الإيطالي “يصعب التغلب عليه”، لذا يتعين على “البلوجرانا” تقديم “مباراة جيدة” للتأهل إلى نهائي لشبونة.

واعترف المدافع أن برشلونة يتمتع بـ”أفضلية طفيفة لكن ليست شاسعة” على منافسه الإيطالي، لا سيما بعد التعادل (1-1) خلال مباراة الذهاب.

وقال لونجليه: “ينبغي أن نقدم مباراة جميلة كي نتأهل ونسافر إلى البرتغال، سنكافح بعد ذلك من أجل الوصول إلى أبعد مدى ممكن”.

نابولي وبرشلونة في مباراة سابقة
نابولي وبرشلونة في مباراة سابقة

وتطرق اللاعب إلى البلجيكي درييس مرتينز، أحد أهم الأسلحة الهجومية لأبناء نابولي، وأقر “لم أستطع مواجهته في لقاء الذهاب، لكننا التقينا في فترة الإعداد قبل الموسم، إنه سريع للغاية في الأمتار الثلاثة الأولى، يستطيع التحرك حولك بسهولة، ويحب العدو وراء المدافعين، وهو شديد الخطورة قرب المرمى، سجل هدفاً رائعاً في مباراة الذهاب”.

وأوضح لونجليه أنه يقتدي بلاعبين مثل لوران بلان وجيرارد بيكيه اللذين “لطالما” ألهماه.

وتابع: “بدأت لعب كرة القدم في خط الوسط، لكن حين كنت في الـ11 من العمر وقعت مع فريق أكبر، ورأوا أنني أمتلك إمكانات المدافع”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى