أخبارالدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدممجتمع النجوم

توريس يعلن اعتزاله بمباراة أخيرة مع انيستا وديفيد فيا

حدد المهاجم الإسباني فرناندو توريس موعد مباراته الأخيرة في ملاعب كرة القدم قبل الاعتزال.

وأكد توريس (35 عاما) أن مباراته الأخيرة ستكون يوم 23 آب/أغسطس المقبل.

وقال توريس الفائز مع منتخب إسبانيا بلقب كأس العالم وكأس أمم أوروبا في مؤتمر صحفي في العاصمة اليابانية طوكيو “أنا هنا للإعلان عن اعتزالي لكرة القدم بشكل رسمي”.

وأشار توريس الذي انضم لساجان توسو الياباني في تموز/يوليو 2018، إلى أنه سيخوض مباراته الاحترافية الأخيرة يوم 23 اغسطس بمواجهة تجمع بين فريقه وفيسيل كوبي وستشهد مشاركة ديفيد فيا وانييستا.

وأضاف “أن أقول وداعا لكرة القدم وأنا بجانب صديقي العزيز (اندريس) انييستا هو أمر لم أكن لأتخيله، واليابان ستجعل هذا الأمر ممكنا”. وأشار “أيضا يوجد صديقي ديفيد فيا، الذي اقتسم معه أفضل اللحظات في تاريخ كرة القدم الإسبانية”.

وتابع توريس “حاولت أن أجد لحظة تاريخية لخوض مباراتي الأخيرة، وأعتقد أن هذا هو الوقت المثالي”.

وشدد توريس على أنه سيبذل كل ما في وسعه في أخر شهرين من مسيرته.

وأضاف “سأعطي كل ما بوسعي لمساعدة الفريق على تحسين وضعه الراهن، والذي ليس بالوضع الأفضل”.

ويحتل ساجان توسو المركز الأخير في الدوري الياباني لكرة القدم مع انقضاء نصف الموسم.

وأوضح “لاحظت أنه في بعض الأحيان مستواي لا يصل للدرجة التي اتطلع اليها”.

شاهد مهارات فرناندو توريس

https://www.youtube.com/watch?v=2Ybyg9Kd4FI

يذكر أن توريس قضى معظم مسيرته الكروية بين صفوف نادي أتلتيكو مدريد الإسباني الذي ترعرع فيه كلاعب يافع حتى وصل إلى الفريق الأول ولعبه لصالحه طوال تسع سنوات.

وبالإضافة إلى ذلك، خاض المهاجم الإسباني تجربة احتراف في الدوري الإنجليزي، عندما لعب لصالح ناديي ليفربول وتشيلسي، كما ارتدى أيضا قميص إيه سي ميلان الإيطالي.

ويعد هدفه في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2008 في شباك المنتخب الألماني هو أغلى أهدافه عبر مسيرته، حيث منح توريس المنتخب الإسباني بفضل ذلك الهدف، أول لقب له في البطولة القارية ، كما كان ذلك إيذان ببدء حقبة ذهبية لمنتخب الماتادور الذي توج في 2010 بلقب بطولة كأس العالم ثم بلقب كأس أمم أوروبا مرة أخرى في 2012.

زر الذهاب إلى الأعلى