بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

توخيل يطالب تشيلسي بعدم الاطمئنان للفوز على بورتو في الذهاب

دعا توماس توخيل مدرب تشيلسي لاعبيه إلى عدم الركون للراحة والشعور بالأمان بالفوز 2-0 ذهابا على بورتو، في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، قبل مباراة الإياب غدا الثلاثاء.

ووضع تشيلسي قدمًا في قبل نهائي أرفع مسابقة للأندية في أوروبا، بفضل هدفين رائعين من ميسون ماونت وبن تشيلويل، لكن توخيل أصر على أن فريقه لن يدافع للحفاظ على تقدمه في مباراة الإياب في إشبيلية.

وتقام المواجهة في ملعب سانشيز بيسخوان في إشبيلية بسبب قيود السفر بين البرتغال وإنجلترا نتيجة فيروس كورونا.

تشيلسي وبورتو
تشيلسي وبورتو

وقال توخيل في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: “لن نفكر في نتيجة مباراة الذهاب، ولن نغير طريقتنا بسببها. من المهم جدا الحفاظ على تركيزنا وتقديم أفضل مباراة ممكنة”.

وتابع: “لو بدأنا المباراة بغرض الحفاظ على تقدمنا سنفقد تركيزنا. قد يقول البعض إننا قد نخسر 0-1 ونتأهل، لكننا لا نفكر بهذه الطريقة. لدينا أسلوبنا في اللعب. يجب أن نتحرر من كل هذه الأفكار في الملعب”.

ويواجه تشيلسي أسبوعا مهما في مسيرته هذا الموسم، حيث سيلتقي مانشستر سيتي في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي يوم السبت.

ويعتقد توخيل أن فريقه يمضي قدما في طريقه لإنهاء الموسم بقوة. وقال: “لن نلعب مباراة على لقب غدا، وكذلك يوم السبت، لكن هذه المباريات تلعب دورا حاسما في مشوارنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى