بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

توخيل: تشيلسي ينتمي لكبار أوروبا

قال توماس توخيل مدرب تشيلسي اليوم الثلاثاء إن الأداء الرائع الذي قدمه فريقه، في التعادل مع مضيفه ريال مدريد ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، أثبت أنه ينتمي لكبار أوروبا.

وتعادل تشيلسي 1-1 مع ريال مدريد (بطل أوروبا 13 مرة) ليحصل فريق المدرب توخيل على أفضلية بسيطة قبل مباراة الإياب في لندن غدا الأربعاء.

وأضاف توخيل في مؤتمر صحفي: “الدرس الأساسي أنه يمكننا الثقة بأنفسنا، وبأننا نستحق الوجود في الدور قبل النهائي. نستحق الوجود على هذا المستوى. إنها مباراة الإياب الحاسمة، لذا فدخولها بدرجة معينة من الإيمان والثقة كان أمرا ضروريا. غير ذلك لن تكون لنا فرصة أمام فريق مثل ريال مدريد”.

وأشار المدرب الألماني، الذي تولى المسئولية بعد إقالة فرانك لامبارد في يناير، إلى أن التحدي الأكبر لفريقه هو ضرورة نسيان نتيجة مباراة الذهاب.

وقال: “التحدي دائما على مدار المباراتين، تلعب المباراة الأولى ثم تبدأ من الصفر في الثانية. لا أعلم أي وسيلة أخرى للاستعداد للمباراة سوى تشجيع فريقي على نزول أرض الملعب وتحقيق الفوز”.

وسيغيب ماتيو كوفاتشيتش عن مباراة الإياب بسبب إصابة في العضلة الخلفية للفخذ، بينما يجب على المدافع أنطونيو رودريجر أن يضع قناعا واقيا إذا انضم للتشكيلة.

ويعاني ريال مدريد من إصابات هو الآخر إذ يغيب رفائيل فاران لعشرة أيام فيما انتهى موسم لوكاس فاسكيز وداني كاربخال.

وغاب سيرجيو راموس قائد ريال مدريد عن مباراة الذهاب لكن توخيل يتوقع مشاركته باستاد ستامفورد بريدج.

وقال توخيل: “أعتقد أنه سيبدأ. سنستعد على هذا الأساس. هل يغير ذلك الكثير لريال مدريد؟ نعم فهو قائده. لذا فهذا يغير الكثير لكن لا يمكننا فقدان تركيزنا بشأن هذا القرار. يجب أن نملك الثقة وألا نخاف من هذا التحدي”.

زر الذهاب إلى الأعلى