بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

توتنهام يفتتح ملعبه الجديد بالفوز على سيتي في أبطال أوروبا

قاد الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين فريقه توتنهام الإنجليزي إلى تحقيق خطوة مهمة لبلوغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، بتسجيل هدف الفوز على ضيفه الغريم المحلي مانشستر سيتي، في ذهاب الدور ربع النهائي، اليوم الثلاثاء.

ومنح الكوري الجنوبي فريقه اللندني فرحة مزدوجة، بتحقيق فوزه الأول قاريا على ملعبه الجديد “توتنهام هوتسبر ستاديوم”، وبقطع خطوة كبيرة نحو الدور نصف النهائي، في مشاركته الثانية في ربع نهائي المسابقة القارية الأم، على رغم أن هذا الفوز عكرته إصابة نجم الفريق هاري كاين.

ونجح الفرنسي هوجو لوريس، حارس مرمى توتنهام، بشكل أساسي، في التصدي لركلة جزاء من مهاجم سيتي الأرجنتيني سيرخيو أجويرو، العائد بعد غياب مباراتين بسبب الإصابة.

وكاد الهداف التاريخي لسيتي، الذي ابتعد بسبب إصابة عضلية تعرض لها أواخر مارس الماضي، أن يغير مجرى الأمور في وقت مبكر.

ومنحت تقنية المساعدة بالفيديو الضيوف فرصة ذهبية بعد قرابة ربع ساعة من بداية المباراة، مع احتساب الحكم ركلة جزاء لسيتي، بسبب وجود لمسة يد على داني روز، غيرت مسار تسديدة لرحيم سترلينج، بعدما كان قد اكتفى بداية باحتساب ركلة ركنية.

وانبرى أجويرو لتسديد ركلة الجزاء، ونفذها قوية على يسار لوريس، لكن الأخير أحسن تقديرها وأبعدها بيديه. ونجح بطل العالم 2018 مع منتخب بلاده، في أن ينقذ للمرة الثالثة، ثالث ركلة جزاء تحتسب ضد فريقه هذا الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى